بعد توقف المطرح.. عمال مطرح أم عزة يلجؤون للتصعيد النقابي

20 يناير 2022 11:53

هوية بريس-متابعة

استقبل محمد زويتن نائب الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الأربعاء 19 يناير 2022، بالمقر المركزي للاتحاد بالرباط، أعضاء المكتب النقابي المحلي لشركة تيوديم بمطرح أم عزة.

وتم خلال اللقاء الذي عرف حضور أعضاء من المكتب الوطني، بالإضافة إلى خالد الأملوكي المنسق الجهوي للقطاع الخاص وعبد الكريم شبكي نائب الكاتب الإقليمي للاتحاد بالصخيرات تمارة، التذكير بالمسار الطويل والإشكاليات المتعددة التي تعاني منها شغيلة مطرح أم عزة، والمحطات النضالية التي خاضتها من أجل التنبيه للظلم والحيف الكبير الذي طالهم، خصوصا مع التطورات الخطيرة لهذا الملف، بعدما تم توقيف العمل دون حوار أو اتفاق مع العمال، في مقابل صمت غير مفهوم من لدن الأطراف المشغلة.

وأعلن المكتب النقابي بتوافق مع الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن تبني الأمانة العامة لـ untm لهذا الملف الاجتماعي، مع التعبير عن الرفض المطلق لقرار توقيف العمل بمطرح أم عزة دون الأخذ بعين الاعتبار للحقوق المشروعة للأجراء.

وطالب بالرجوع الفوري للعمل مع الحفاظ على جميع الحقوق والمكتسبات، محملا مسؤولية هذا التصعيد إلى مؤسسة التعاون بين جماعات العاصمة، باعتبار اختصاصاتها في تدبير مطرح أم عزة، ومؤكدا رفضه لأي تسوية ترقيعية لهذا الملف، هدفها المعلن هو تدبير مرحلة انتقالية بعقد مؤقت من ستة أشهر، وجوهرها الإجهاز على حقوق ومكتسبات الشغيلة.

وأكدت الأمانة العامة للاتحاد، اتخاذ جميع الإجراءات لصيانة حقوق العمال، من حوار وتفاوض ومراسلات مع جميع المسؤولين على هذا الملف، بالإضافة إلى الترافع حول الموضوع داخل قبة البرلمان سواء أمام السيد وزير التشغيل أو السيد وزير الداخلية لإحاطتهم بحيثيات وعدالة المطالب ومشروعيتها.

ودعت للاستعداد لتنظيم جميع الخطوات النضالية التي يضمنها الدستور والقوانين الجارية بها العمل، إلى حين التوصل إلى حل عادل يرضي الجميع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M