بعد زيارة رسمية لنتنياهو لحاكم عمان.. هيئة علماء المسلمين في لبنان تدعو الشعب العماني إلى رفض ومواجهة التطبيع

27 أكتوبر 2018 22:20
بعد زيارة رسمية لنتنياهو لحاكم عمان.. هيئة علماء المسلمين في لبنان تدعو الشعب العماني إلى رفض ومواجهة التطبيع

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعد الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو لحاكم سلطنة عمان السلطان قابوس أصدرت هيئة علماء المسلمين في لبنان بيانا، تستنكر فيه هذا التطبيع الرسمي، وتدعو الشعب العماني إلى رفضه والتصدي له.

وحس البيان فـ”في الوقت الذي يسطِّر فيه الشعب الفلسطيني الأبي ملاحم العز ويرسم ملامح التحرير عبر “مسيرات العودة” وانتفاضات الضفة، يخترق طاعون التطبيع “عمان الخير” ويسقط على مسقط، في سياق سلسلة المطبعين حكومات وأفرادا من اتفاقيات الخيانة واختراقات العمالة”.

وأضاف البيان “يحدث هذا والجماهير العربية تمور مورا والأمة الإسلامية تصقل هويتها وتشحذ أسلحتها وتضبط بوصلتها باتجاه القدس”.

وتابع نفس البيان “نحن في هيئة علماء المسلمين-لبنان من هنا من ثغر بيروت المحروسة رباط الإمام الأوزاعي وعلى تخوم الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، نؤكد على تحريم وتجريم أشكال الخيانة لثوابت الأمة كافة وقضاياها ومن أهمها الخيانة التي تنتحل اسم “التطبيع”، بمختلف أشكالها السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية وغيرها، وندعو الشعب العماني العظيم إلى تصحيح هذا الخطأ الجسيم، وندعو إلى التصدي “للتطبيع المفتوح” بمواجهة مفتوحة تنخرط فيها جماهير الأمة وأحرار العالم حتى تحرير فلسطين من البحر إلى النهر.

(والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون)”.

تطبيع علني.. نتنياهو يختتم زيارة رسمية إلى سلطنة عمان

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. تحية تقدير واحترام لعلماء لبنا ن الحر. على موقفهم من التطبيع مع العدو الصهيوني .
    حبذا لو كان نفس الموقف من باقي علماء الدول العربية والإسلامية.

  2. قال الله تعالى《بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما. الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا》.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M