بعد زيارة مسؤول جزائري رفيع.. موريتانيا تحدد موقفها من مغربية الصحراء

15 سبتمبر 2022 20:11

هوية بريس – متابعات

جددت موريتانيا تأكيدها على التزامها بما تصفه بـ”الحياد الإيجابي” من قضية الصحراء المغربية، والتشديد على عدم تسجيل أي تغير فيه، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية الناني ولد اشروقة، أمس الأربعاء.



المسؤول الموريتاني اعتبر أن موقف بلاده من قضية الصحراء ثابت منذ 1979 متجسدا في الحياد الإيجابي، يتأسس على ما أسماها بمبادئ ثلاثة، أولها أن الحكومة ملتزمة باحترام جميع القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة ذات الصلة، ثانيا الحرص والعمل على العلاقات المتميزة مع كل الأطراف، ثالثا الاستعداد التام والإرادة الصادقة للإيجاد حل سلمي للقضية، لتساهم موريتانيا في إيجاد حل سلمي للقضية، وتكون جزءا من الحل في قضية الصحراء لا جزءا من المشكلة.

تأكيدات الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانيا، تأتي عشية استقبال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بداية الأسبوع الحالي للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بملف الصحراء المغربية، استفان دي مستورا قبل ثلاثة أيام.

كما أنها تأتي عقب انعقاد أشغال الدورة الـ19 اللجنة المشتركة الكبرى الجزائرية-الموريتانية للتعاون, التي انتهت بالتوقيع على 26 اتفاقية تشمل قطاعات عدة، حيث تبادل وزراء البلدين على توقيع هذه الاتفاقيات ومذكرات التقاهم والبرامج التنفيذية في قصر المؤتمرات القديم بنواكشوط، وتحت إشراف الوزيرين الأولين في البلدين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M