بعد سرقة هاتفها النقال.. شابة تدهس اللصين بسيارتها وهما يمتطيان دراجتهما النارية متسببة في وفاة أحدهما

29 يناير 2018 22:05
بعد سرقة هاتفها النقال.. شابة تدهس اللصين بسيارتها وهما يمتطيان دراجتهما النارية

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أقدم لصان يمتطيان دراجة نارية على خطف هاتف نقال لشابة كانت تركب سيارتها رفقة والدتها بمنطقة الروسطال بمدينة سلا، الأمر الذي دفعها للحاق بهما بسرعة كبيرة، والتسبب في اصطدام سيارتها بالدراجة النارية، ما نتج عنه وفاة أحد السارقين وإصابة الآخر بجروح.

الحادث تسبب أيضا في إصابة والدة الفتاة إثر الاصطدام بالدراجة النارية، والاصطدام أيضا بسيارة أخرى كما تظهر الصورة:

بعد سرقة هاتفها النقال.. شابة تدهس اللصين بسيارتها وهما يمتطيان دراجتهما النارية متسببة في وفاة أحدهماصفحة “سلا مدينتي” علقت على الحادثة، بتدوينة ربطت فيها الحادثة بارتفاع حجم الجريمة في المدينة، مع إعلان التضامن مع الشابة ووالدتها؛ وهذا نصها كاملا:

“نسعى جاهدين للإتصال بأسرة السيدة التي تعرضت للسرقة اليوم والاعتداء من طرف مجرمين كانا على متن دراجة نارية حيث انفلتت منها فرامل السيارة أثناء محاولتها استرداد هاتفها النقال مما تسبب في دهس ووفاة أحد اللصين اللذان كانا في حالة فرار على متن دراجتهما النارية التي يستعملانها في عمليات السطو والسرقة.

وأوضحت مصادرنا أن والدة سائقة السيارة كانت برفقتها خلال الحادث، وأصيبت بدورها بجروح تم على إثرها نقلها إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، مشيرة إلى أن المصالح الأمنية، فتحت تحقيقا في الموضوع ..

من جهتنا نعلن تضامننا وتعاطفنا مع هذه السيدة التي تعرضت للسطو والسرقة وأن ما حدث لها هو نتيجة انتشار الجريمة والمجرمين بمدينة سلا”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الحمد لله
    من اعتُدي عليه وأريد أخذ ماله ، فله أن يدفع عن نفسه ، بأيسر طريق ممكن ، ولو أدى ذلك إلى قتل المعتدي ، لكنه لا يقصد القتل ابتداء .
    وقد دل على ذلك ما رواه مسلم (140) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَرَأَيْتَ إِنْ جَاءَ رَجُلٌ يُرِيدُ أَخْذَ مَالِي ؟ قَالَ : فَلَا تُعْطِهِ مَالَكَ . قَالَ : أَرَأَيْتَ إِنْ قَاتَلَنِي ؟ قَالَ : قَاتِلْهُ ؟ قَالَ : أَرَأَيْتَ إِنْ قَتَلَنِي ؟ قَالَ : فَأَنْتَ شَهِيدٌ . قَالَ: أَرَأَيْتَ إِنْ قَتَلْتُهُ ؟ قَالَ هُوَ فِي النَّارِ .
    قال النووي رحمه الله في شرح مسلم : ” فَفِيهِ جَوَاز قَتْل الْقَاصِد لِأَخْذِ الْمَال بِغَيْرِ حَقّ سَوَاء كَانَ الْمَال قَلِيلًا أَوْ كَثِيرًا لِعُمُومِ الْحَدِيث . وَهَذَا قَوْلٌ لِجَمَاهِير الْعُلَمَاء .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M