بعد طرده من العمل بسبب الغياب غير المبرر ومغادرة التراب الوطني دون ترخيص من الإدارة.. “نشيد”: أصبحت أتسول الآن!

20 أبريل 2021 09:55

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بسبب التقصير في أداء مهامه والغياب غير المبرر واستغلال الرخص الطبية لغير العلاج ومغادرة التراب الوطني بدون ترخيص من الإدارة، قررت وزارة التربية الوطنية عزل سعيد ناشد، أستاذ التعليم الابتدائي بالمديرية الإقليمية بسطات من مهامه.

وجاء في رسالة الوزارة، التي تم تداولها من قبل بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، “تطبيقا لمقتضيات الفصلين 71 و 72 من النظام الأساسي العام اللوظيفة العمومية كما تم تغييره وتتميمه، وفي إطار مسطرة تشديد العقوبة. يؤسفني إخباركم أن السيد رئيس الحكومة قد وافق على اتخاذ عقوبة العزل من غير توقیف حق التقاعد في حقكم، وذلك على إثر تقصيركم في أداء واجبكم المهني، غيابكم غير المبرر عن العمل، استغلالكم الرخص الطبية لغير العلاج ومغادرتكم التراب الوطني بدون ترخيص من الإدارة”.

هذا وعلق ناشيد، الذي له مواقف وتصريحات مثيرة حول الدين والقيم، على قرار العزل بتدوينة على صفحته عنونها بـ”نعم أصبحتُ أتسوّل الآن..”.

وسرد ناشيد في تدوينته معاناته مع رجل سلطة كان يكتري منه منزلا، واتهامه جهات بالكيد له كلما ألف كتابا في الانتصار للعلمانية والحداثة، ومعاناته من انزلاق غدروفي والحساسية والكلي، إلى الاستهداف المباشر له من طرف حزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الذي وافق فورا على العزل كما ورد في نص القرار، يضيف ناشيد.

وختم ناشيد تدوينته بقوله “لقد أصبتم الهدف سادتي، أنا الآن أتسول بالفعل، وهذا ما أتسوله: أتسول بيانا تضامنيا باسم أي نقابة من النقابات التي اطلعت على خلفيات الملف، وقد أبلغني كثير من أطرها عن صدمتهم واستيائهم.
أتسول مكانا عزيزا يحفظ لي قدرا من كرامتي، ولا تتحكم فيه قوى الظلام بأرزاق الناس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M