بعد فيديو بيع الأفارقة كعبيد في ليبيا السنغال تلاحق المتورطين قضائيا

22 نوفمبر 2017 16:09
ترحيل 116 مهاجرا إلى المغرب و"آمينستي" تعتبر الأمر انتهاكا صارخا

هوية بريس-متابعة

أكد الرئيس السنغالي، ماكي سال، أمس الثلاثاء 21 نونبر بأبوجا، أن السنغال ستعمل على ملاحقة من يقفون وراء بيع مهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء في المزاد العلني على التراب الليبي، أمام القضاء.

ونقلت وكالة الأنباء السنغالية عن ماكي سال، قوله خلال افتتاح الدورة العادية الثانية لبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، إن “السنغال ستظل معبأة على مستوى جميع الهيئات الدولية بما في ذلك القمة المقبلة للاتحاد الأوربي/الاتحاد الإفريقي، من أجل إحالة المتورطين في هذه الممارسات البشعة على القضاء، وتفكيك شبكاتهم الإجرامية”.

وأكد ماكي سال أن “تجارة العار هذه التي توقظ شيطان العبودية هي أسوأ أشكال انتهاك الحقوق الإنسانية، واعتداء على الوعي الجمعي العالمي لا يجب أن يفلت من العقاب بأي حال من الأحوال”.

ودعا بهذه المناسبة الرئيس الحالي لـ (سيدياو) إلى ورئيس مفوضيتها من أجل مباشرة المشاورات الضرورية من أجل “عمل منسق للدول الأعضاء بغرض ترحيل جميع مواطنينا من ليبيا”، مشيرا إلى أن السنغال رحلت إلى حد الآن 2449 من مواطنيها.

وكان وزير الخارجية السنغالي، سيديكي كابا، استدعى، أمس الثلاثاء، القائم بأعمال السفارة الليبية بدكار، حيث “عبر له عن الإدانة القوية” للرئيس ماكي سال ل”بيع مهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء على التراب الليبي”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M