بعد قرار الإغلاق في شهر رمضان.. “مليون ونصف” عامل بالمقاهي ينتظرون الدعم

09 أبريل 2021 10:36

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

ينتظر أزيد من مليون ونصف عامل بقطاع المفاهي والمطاعم الإعلان عن حصص الدعم الاجتماعي من قبل الحكومة، بعد قرارها المتعلق بحظر التنقل الليلي طيلة ليالي شهر رمضان، أي ما يعني توقف المقاهي والمطاعم عن العمل طيلة هذه الفترة.

وكانت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، قد أعلنت خطوات تصعيدية إثر قرار الحكومة الأخير القاضي بحظر التنقل يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، طوال شهر رمضان.

وأفادت الجمعية، أمس الخميس، أنها قررت تعليق الإضراب الوطني الذي دعت المشتغلين في القطاع إلى القيام به يوم الجمعة 9 أبريل الجاري إلى وقت لاحق، وذلك بعد عقدها للعديد من اللقاءات مع المسؤولين عن القطاع، والتزامهم بالشروع في ورش الإصلاح الجبائي والضريبي لهذا القطاع الذي يشغل ما يناهز مليونين من الأجراء.

هذا وقال نور الدين الحراق رئيس الجمعية، عقب لقاءه مع المسؤولين، أن قرار تعليق الإضراب الوطني الذي كان من المزمع تنظيمه يوم الجمعة، لم يطن بالسهل اتخاذه، وأنه تم الاتفاق بخصوص تعليقه وتأجيله إلى وقت لاحق وليس إلغائه، في وقت متأخر من ليلة أمس، بعدما لمسوا “رغبة حقيقية من المسؤولين عن القطاع في الإصلاح، والإسراع بتدابير تخدم القطاع ولا تقتله كما هو حاصل الآن”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M