بعد لقاءٍ مع الوزير السكوري المراقبون الجويون يقررون تعليق الاحتجاج

07 أكتوبر 2022 16:38

هوية بريس-متابعة

قرر المكتب الموحد للمراقبين الجويين العضو في النقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تعليق الاحتجاج الذي كان مقررا ابتداء من يوم السبت 8 أكتوبر 2022.

وذكر بلاغ اخباري للنقابة، أن قرار تعليق الحركة الاحتجاجية، جاء على ضوء اللقاء الذي جمع أمس الخميس 6 أكتوبر المكتب الموحد للمراقبين الجويين بوزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، المكلف من طرف رئيس الحكومة عزيز اخنوش، بمتابعة تطورات الملف.

وأوضح المصدر ذاته، أن الوزير السكوري الذي كان مرفقا بالكاتب العام للوزارة، عبّر في هذا الخصوص، عن “الاهتمام الكبير لرئيس الحكومة بهذا القطاع الاستراتيجي”، لافتا رغبته في العمل على تحسين أوضاع المراقب الجوي بالاستجابة لمطالبه المادية والمعنوية.

وحسب ذات الإفادة، فإن المسؤول الحكومي أخبر خلال هذا اللقاء، المكتب الموحد، قرار رئيس الحكومة القاضي بتأجيل انعقاد المجلس الإداري للمؤسسة الذي كان مقررا انعقاده الجمعة 7 أكتوبر الجاري، وتكليفه (وزير الشغل) إلى جانب وزير النقل واللوجستيك باستئناف الحوار مع المكتب الموحد، والعمل عل تفعيل الالتزامات التي يقول السكوري، كما ورد في نص بلاغ النقابة “على تفعيل الالتزامات التي لم تفي بها إدارة المؤسسة وطرحها للمصادقة في المجلس الإداري”، مبرزا في هذا الجانب، أنه تقرر عقد أول اجتماع يوم الثلاثاء المقبل 11 أكتوبر.

من جانبه، يقول المصدر ذاته، رحب المكتب الموحد بـ”هذه المبادرة”، كما عبّر في السياق ذاته “عن رغبته في التوصل إلى حلول تستجيب للمطالب العادلة لهيئة المراقبين الجويين المغاربة”، من شأنها يضيف “أن ترد الاعتبار للمؤسسة”، وتنزع موازاة بذلك، فتيل التوتر الاجتماعي بالقطاع.

وقرر اعتبارا لهذه التطورات وسياقاتها “إعطاء فرصة أخرى للحوار باعتباره أرقى وسيلة لحل كل النزاعات”، كما قرر في الإطار ذاته، وانسجاما مع ذلك، تعليق حركة الاحتجاج التي كان مقررا تنظيمها بمختلف مطارات المملكة ابتداء من يوم السبت 8 أكتوبر 2022.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M