بعد تراجع الحكومة عن النظام الأساسي.. نقابي: مستمرون في الاحتجاج

27 نوفمبر 2023 18:02

هوية بريس-متابعات

وصف غميمط عبد الله، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE مخرجات الحوار بين الحكومة، والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بـ”البئيسة”، مشددا أن الاحتجاجات ستستمر، بل ستتقوى على اعتبار أن النتائج المتفق عليها لا تشفي الغليل وتأتي في الحدود الدنيا لمطالب أسرة التعليم، وبالتالي هذه المخرجات تلزم صانعيها والمعركة مستمرة .
وأوضح غميميط في تصريح للصحافة ” أن هذا اللقاء الذي جاء بعد شهرين من احتجاجات نساء، ورجال التعليم، وبعد احتقان كبير وسط أسرة التعليم، وبعد هدر الزمن التربوي، وبعد تصريحات الحكومة حول تداعيات الإضرابات على التلاميذ، ظهر من العرض الذي تقدمت به أنه لا يترجم همها على تمدرس التلاميذ، ولا على غيره، فجاءت بعرض بئيس لا يرقى إلى انتظارات نساء، ورجال التعليم، فيما لازالت نساء، ورجال التعليم يطالبون بتفاوض حقيقي ينهي أزمة، ومعاناة هذه الفئة من المجتمع.
وفي السياق ذاته، شدد المتحدث ذاته أن مطالب الأسرة التعليمية واضحة، من بينها سحب وإلغاء مرسوم النظام الأساسي للتعليم، ونسخه بنظام أساسي جديد يأخذ بعين الاعتبار كل مقترحات نساء، ورجال التعليم.
وزاد قائلا:” أيضا موضوع الاقتطاعات من أجور المضربين لم يتم الاتفاق بشأنه في أي شيء، حيث كان عرض الحكومة إمكانية توقيف الاقتطاعات الشهر المقبل، فيما كان عرضها بخصوص تحسين الدخل، تشكيل لجنة ستشرع في العمل ابتداء من يوم الخميس المقبل…”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M