بعد مراكش تسمم جماعي بالصويرة

24 مايو 2024 09:49

هوية بريس – متابعات

نفذت السلطات المحلية والمكتب الصحي الجماعي والمكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية بالصويرة حملات تفتيش مفاجئة لعدد من محلات بيع الوجبات، وذلك عقب حادثة التسمم الجماعي التي وقعت في المدينة مؤخرا وأدت إلى نقل ستة أشخاص إلى المستشفى المحلي.

ووفقا للمعطيات المتوفرة حول الموضوع، فقد قررت السلطات إغلاق محل لبيع المأكولات بسبب عدم توفره على رخصة لمزاولة هذا العمل، بالإضافة إلى حجز وإتلاف كمية كبير من الدجاج والديك الرومي “بيبي”.

وإلى جانب ذلك، تم حجز جميع عربات الباعة المتجولين الذين يبيعون المأكولات بشوارع الصويرة بدون توفرهم على رخصة، وذلك بناء على قرار عاملي في الموضوع.

وتضيف المعطيات ذاتها أن حالات التسمم المتعلقة بتناول عصير “زعزع” لدى أحد بائعي العصائر على متن عربة مجرورة بمدينة الصويرة، ليست الواقعة الوحيدة المسجلة مؤخرا بالمدينة، بل سبق لشخص آخر أن أصيب بدوره بتسمم غذائي نقل على إثره إلى المستشفى، وذلك بعد تناوله وجبة في أحد سناكات المدينة.

ومن خلال الحملة فالظاهر أن السلطات المختصة في الأيام القادمة على الأقل لن تسمح بتجاوزات المحلات أو الباعة الذين يعرضون صحة وسلامة المستهلكين للخطر، سواء بسبب عدم الالتزام بشروط النظافة أو معايير الجودة الأخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M