بعد مطالبته بتعميم بيع الخمر في المغرب.. “حزب الاستقلال” يخرج بطلب غريب بشأن صلاة الفجر

28 نوفمبر 2023 18:54

هوية بريس – متابعات

بعد أيام قلائل من مطالبته من تحت قبة البرلمان بتعميم بيع الخمور في جميع مدن المملكة، والقطع مع ما أسماه بـ”النفاق الاجتماعي”، خرج حزب الاستقلال من جديد بطلب غريب وعجيب يتعلق هذه المرة بصلاة الفجر.



فقد طالب رئيس الفريق الاستقلالي، بمجلس المستشارين، عبد السلام اللبار، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، بتنحية وإبعاء أصحاب الأصوات التي اعتبرها “مزعجة” عن الأذان في المساجد، لاسيما أذان الفجر.

واعتبر اللبار، أثناء مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الأوقاف، أمس الإثنين، بمجلس المستشارين، أن هناك من المؤذنين من يكون حلقهم مزعج وغير مقبول.

وقال المتحدث، إنه “سبق له أن قام باستقبال أشخاص أجانب في بيته، وكان أذان الفجر سببا في شعورهم بالخوف”.

وأضاف رئيس الفريق الاستقلالي، أنه لا يدعو إلى التفريط في الأذان وأنه ليس ضده، مبرزا أنه سنة مهمة.

وشدد المصدر، على أنه يتعين العمل على تقنين الأذان بطريقة معقلنة، ذلك أن هناك العديد من الأجهزة الإلكترونية من راديو وهواتف وساعات يستعين بها المغاربة لاستيقاظهم لأداء صلاة الفجر، يردف المصدر!!!

وسجل اللبار، أنه خلال فترة توليه المسؤولية الجماعية، فقد كان يتلقى شكايات من بعض الفنادق، من أذان الفجر، مسترسلا أنه لا ينبغي وصف كل من أثار هذا النقاش حول المساجد بالكافر!!

هذا وقد أثار تصريح اللبار غضب المتابعين، خاصة وأن الحزب الذي ينتمي إليه هو حزب الزعيم وعالم المقاصد علال الفاسي رحمه الله، صاحب كتاب “دفاع عن الشريعة”.

وفي هذا الصدد تساءل بعض المعلقين عن الشرعية ونصوصها وأحكامها في برنامج ومطالب حزب الميزان.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. بدل أن تسألوا الله تعالى أن يغيثنا بالمطر ويحفظنا من الفتن. تطالبون بإيقاف الأذان.
    هل نحن في بلد مسلم؟

  2. لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم. صوت المؤذن مزعج و مخيف و صوت السكير بانصاص الليالي في الزنقة لا يزعج. حسبنا الله و نعم الوكيل

  3. عوض التفكير في إيجاد حل لما يعيشه قطاع التعليم تخرج هذه الكائنات المتوحشة من جحورها لنفث السموم. الله ياخذ فيكم الحق

  4. حسبي الله ونعم الوكيل فيك تقنن بيع خمر علاني عوض اجلاءه الان اصبح صوت ادان مزعج لايصلح لك ان تكون وزير اوقاف والشؤون الإسلامية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M