بعد مقاله الذي طالب فيه بـ”عدم النظر للمقاومين كأبطال”.. هناوي يوجه رسالة للإعلاميين والصحفيين

18 نوفمبر 2023 20:11

هوية بريس – متابعات

تفاعل ذ.عزيز هناوي مع مقال جديد لأحمد الشرعي بعنوان “ثمن العظمة تحمٌّل المسؤولية” طالب فيه بعدم النظر للمقاومين في غزة كأبطال وحرض ضد المقاومة.

وفي هذا الصدد وجه الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع رسالة إلى كل من النقابة الوطنية للصحافة المغربية وجمعية خريجي المعهد الوطني للإعلام والاتصال وكل الصحفيين المغاربة.

وساءل هناوي رجال ونساء الإعلام والصحافة “هل هذا المدعو أحمد الشرعي.. فعلا هو صحفي زميل لكم، حتى تطلقوا بيانات التضامن معه ضد الشعب المغربي الذي رفضه ولفظه.. أم هو : عميل صهيو أمريكي يميني متطرف له خط وأجندة واضحة في الدعوة لاستهداف المقاومة الفلسطينية واجتثاث القضية الفلسطينية.. بكل عنصرية يمينية.. تجاوزت حتى مواقف ومقاربات غربية موالية للكيان الصهيوني”.

تجدر الإشارة إلة أن مالك مجموعة “غلوبال ميديا”، أثار موجة عارمة من الاستياء، وذلك بسبب مقال له سابق بعنوان “كلنا إسرائيليون”، الذي وصف فيه المقاومة بالإرهابية، وردود الفعل المتعاطفة معها بـ”أفعال “تلوث” وسائل التواصل الاجتماعي لتبرير هجمة غير مبررة”.

كما عاد أحمد الشرعي، مالك صحيفة “الأحداث المغربية” وإذاعة ”ميد راديو” و”لوبسيرفاتور..”.. قبل يومين ليثير موجدة جديدة من الجدل بسبب مقال له على جريدة “ذي جيروزاليم ستراتيجيك تربيون” التي يتولى هيئة تحريرها.

وفي نفس المقال اقترح الشرعي فرض عقوبات على قادة “حماس”، وعلى عائلاتهم وحرمانهم من السفر والمعونات الدولية لأنه “لم يعد من الممكن أن يُنظر إلى قادة حماس، إسماعيل هنية وخالد مشعل، كأبطال في العواصم العربية”.

كما طالب الشرعي في ذات المقال من أمريكا بأن تستمر في الاضطلاع بدورها كزعيم عالمي لا غنى عنه!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M