بعد واقعة “بيدوفيل الجديدة”.. مدير مركز للتخييم يصف أطفالا من الأقاليم الجنوبية ب”البوليساريو”

26 أغسطس 2023 11:02

هوية بريس- متابعة

أفادت مراسلة موجهة لرئيس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة العيون الساقية الحمراء، أن “ثلاثة أطفال من أبناء الأقاليم الجنوبية وُصفوا من قبل أحد مدراء المراكز الوطنية للتخييم ب”البوليساريو”، الأمر الذي يطعن في وطنية أطفال لا تتجاوز أعمارهم 12 سنة”.

وكشف ذات المصدر أن “الأطفال الثلاثة بعد أن قضوا مرحلتهم التخييمية في إطار البرنامج الملكي عطلة للجميع 2023 ، بمدينة الفنيدق رفقة المنظمة المغربية للكشاف المتوسطي، ولدى وصول الأطفال، اعترض دخولهم مدير المركز الوطني للتخييم “الغابة الدبلوماسية”، ورفض الخوض في الإجراءات القانونية قصد السماح للأطفال بالمبيت رفقة أطفال كشافة الرمال الذهبية التي تقضي رحلتها بالمركز المذكور خلال المرحلة الرابعة”.

وتابعت المراسلة، حسب ما أورده جريدة “فبراير” الإلكترونية، أن “الأمر تجاوز ذلك فقد شكك مدير المركز في وطنية الأطفال واصفا إياهم بعبارة “البوليساريو”.

وجاء في ذات المصدر: “بصفتنا ممثلي الأقاليم الجنوبية بمخيم “الغابة الدبلوماسية”، أبناء الأب الأول للطفولة و راعي الشباب مولانا أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله وأيده ندين و بشدة هذا التصرف الذي قام به المسؤول عن المركز وأمام أنظار ومسمع الأطفال”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M