بعد 10 سنوات من عودته من تندوف.. قيادي سابق بالبوليساريو: “الحكم الذاتي” هو الحل الممكن والواقعي لنزاع الصحراء

10 أغسطس 2021 12:18

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

قال القيادي السابق بجبهة “البوليساريو” الانفصالية، مصطفى ولد سلمى مولود، “في مثل هذا اليوم من سنة 2010، أعلنت على الملأ أنه ليس هناك حل واقعي و ممكن لنزاع الصحراء غير الحكم الذاتي.. أكدت السنوات ال 11 الماضية أني سائر في الطريق الصحيح رغم الاكراهات. و المبتغى تحقيق السلام و تحرير الانسان”.

وتابع ولد سلمى في منشور له على الفايسبوك، :لست ممن يبخس الناس أشياءهم، و لكني لا أحسد إخواني و أبناء عمومتي في المخيمات على ماهم فيه. و أريد تذكير اجيالنا الجديدة أن آباءنا و أجدادنا استوطنوا الفيافي و القفار ليس حبا في الخلاء، و إنما ليعيشوا بكرامة و إباء. فلا تغرنكم شعارات العزة و الكرامة التي تغطي القهر و البؤس و الحرمان الذي تعيشونه”.

وأكد المتحدث، مخاطبا محتجزي تندوف، “فعندما تعودون يوما الى أرضكم التي ولدتم خارجها، و اتمنى أن يكون ذلك قريبا، ستجدون الله قد أنعم عليكم بعد غم الغربة و اللجوء و استجداء الغير و الخوف من الغد، أمنة نعاسا لم تنعموا به أبدا في سالف أيامكم، و ليس كما يصور لكم أنها تعج بياجوج و ماجوج، و أنه إذا لم تعينوا جبهة البوليساريو لتبني بينكم و بينهم سدا فلن تفلحوا في العيش معهم أبدا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M