بعض ضحايا زلزال الحوز بدون مساعدات اجتماعية

19 يناير 2024 17:06

هوية بريس-متابعات

عبرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بأولاد برحيل بإقليم تارودانت، عن استغرابها من عدم توصل مجموعة من المتضررين بالمساعدات الاجتماعية لحدود اللحظة رغم مرور أربعة أشهر على الزلزال، وغياب أي مورد رزق قار لساكنة المناطق الجبلية المتضررة.
واستغربت الكتابة المحلية للحزب في بيان لها، من كون دواوير دُمرت بالكامل ولم يتوصل بعض قاطنيها بالدعم لحدود اللحظة، مستشهدة بدوار تجكالت بجماعة تافنكولت و دوار امغاز بجماعة سيدي واعزيز .
وفي هذا الصدد، استنكرت الكتابة المحلية، تحويل استفادة مجموعة من المتضررين المدمرة بيوتهم تدميرا كاملا من الاستفادة من مبلغ 14مليون سنتيم إلى مبلغ 8 ملايين سنتيم فقط، وفق ما أثبته المتضررون في الوصولات التي توصلوا بها .
ومن جانب آخر، استغرب المصدر ذاته، للحل المقترح بخصوص البنايات التي تعرضت لشقوق، حيث يلتزم صاحب المسكن بهدمه مقابل بناء 45 متر مربع فقط، في مناطق عمرانية تعرف البناء في مساحات واسعة وبفناءات واسعة.
إلى ذلك دعت الكتابة المحلية للحزب، السلطات العمومية المختصة لمواصلة جهودها الاستثنائية قصد الاستجابة لتطلعات الساكنة المتضررة ومعالجة شكايات المواطنين وفق معايير موضوعية تراعي الخصاص المهول الذي تعانيه مناطق الأطلس الكبير في كل المجالات دون استثناء واستحضار المعاناة المترتبة عن الظرفية المناخية الباردة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M