بلاغ جديد من وزارة التربية الوطنية

16 مارس 2022 13:38
بلاغ مهم من وزارة التربية الوطنية

هوية بريس-متابعة

نظمت وزارة التربية الوطنية، ورشات تدريبية حول الذكاء الاصطناعي لفائدة فتيات المؤسسات الابتدائية تحت شعار: “فتيات اليوم، قائدات الذكاء الاصطناعي في المستقبل”.

واستفادت 34 طفلة تتراوح أعمارهن بين 7و 8 سنوات، بمدرسة مولاي يعقوب التابعة لمديرية مولاي يعقوب، يوم أمس الثلاثاء، من أشغال الورشة التدريبية حول الذكاء الاصطناعي التي نظمها كرسي الجامعة الأورومتوسطية بفاس لدى الإيسيسكو “المرأة والعلوم: الذكاء الاصطناعي والمستقبل”، بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.

ويهدف هذا اللقاء الذي نظم تحت شعار : “فتيات اليوم، قائدات الذكاء الاصطناعي في المستقبل”، إلى تشجيع الفتيات للتوجه نحو الدراسة في المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي، حيث قامت الدكتورة مها كميرة، المسؤولة عن الكرسي، بتنشيط فقرات التدريب لتطوير التفكير النقدي للفتيات المستهدفات، من خلال تبسيط موضوعات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات الحديثة وتقديمها في قالب أنشطة تعتمد على بيداغوجيا اللعب والتعلم التشاركي.

وتجدر الإشارة أنه تم تنظيم ورشات مماثلة بمدرستين ابتدائيتين بجهة كلميم واد نون، يوم السبت 26 فبراير 2022، استفادت منها 100 فتاة تتراوح أعمارهن بين 7 و10 سنوات، بتأطير من الدكتورة المسؤولة عن الكرسي، وتتواصل سلسلة هذه الورشات التي ستنظم يومه الأربعاء 16 مارس 2022، بالمدرسة الجماعاتية ولاد داوود بإقليم تاونات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M