بلاغ عاجل ومهم من وزارة التربية الوطنية

12 مايو 2021 19:31

هوية بريس-متابعة

تبعا للبلاغ الإخباري الصادر بتاريخ 06 ماي 2021، بخصوص نشر الأطر المرجعية المحينة الخاصة باختبارات الامتحانات الإشهادية برسم دورة 2021، تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه تم نشر الأطر المرجعية المحينة الخاصة بالاختبار التوليفي في المواد المهنية للمسالك المهنية للبكالوريا برسم الدورة المذكورة، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma، كما تمت موافاة جميع المترشحات والمترشحين عبر بريدهم الإلكتروني Taalim.ma بنسخة منها.

ويبلغ عدد هذه الأطر المرجعية، التي تم تحيينها من طرف لجان تخصصية، 18 إطارا مرجعيا، موزعة على الشعب التالية :
– 06 أطر مرجعية لشعبة الهندسة الكهربائية ؛
– 06 أطر مرجعية لشعبة الخدمات ؛
– 03 أطر مرجعية لشعبة الهندسة الميكانيكية ؛
– إطاران مرجعيان (02) لشعبة هندسة البناء والأشغال العمومية ؛
– إطار مرجعي واحد (01) لشعبة الفلاحة.

وللاطلاع على هذه الأطر المرجعية يمكن للمترشح(ة) تحميل ملف مستندات الأطر المرجعية المحينة الخاصة بكل مسلك مباشرة على الموقع الإلكتروني للوزارة www.men.gov.ma. كما يمكن، بالنسبة لمترشحي السنة الختامية من سلك البكالوريا، الولوج إلى البريد الإلكتروني Taalim.ma الخاص بكل مترشح وتحميل ملف مستندات الأطر المرجعية المحينة الخاصة بالمسلك المعني.
وللولوج إلى هذا الــــبريد الإلكــــتروني يتعين على المترشح(ة) إدخال اسم الولوج المكون من رمز مســــار(codeMassar) على المــوقــع www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري (الرقم السري) الخاص به(ها).
وفي حالة عدم توفر المترشح(ة) على القن السري أو في حالة نسيانه، فيمكنه(ها) الولوج إلى الخدمة الإلكترونية “نسيت كلمة المرور” بفضاء المتمدرس أو الرابط:
https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve
هــــذا، ويتعــــين علــــى كل مترشح تغييــــر القــــن الســــري مباشــــرة بعــــد أول ولــــوج إلــــى البريــــد الإلكترونــــي الشخصي، وذلك لضمان تأمينه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M