بلجيكا تبقي حالة التأهب القصوى ببروكسل

22 نوفمبر 2015 18:52
عاجل.. منفذ هجوم بروكسيل مغربي

هوية بريس – وكالات

الأحد 22 نونبر 2015

قررت بلجيكا الإبقاء على حالة التأهب بالعاصمة بروكسل في حالتها القصوى، وقال رئيس الوزراء “شارل ميشال” إن بلاده لا تزال تخشى هجمات على غرار هجمات باريس.

وأوضح “ميشال” اليوم الأحد أن حالة التأهب التي أعلنت أمس ستبقى بالدرجة الرابعة في بروكسل -وهي الدرجة القصوى التي تشير إلى وجود تهديد “جدي ووشيك”- بينما ستبقى عند الدرجة الثالثة في باقي أنحاء البلاد، مما يعني وجود تهديد محتمل.

وأكد استمرار غلق مترو الأنفاق والمدارس يوم غد الاثنين، على أن يتم تعزيز وجود الجيش والشرطة بالشوارع، وتحدث عن استمرار المخاوف من “اعتداءات” محتملة يمكن أن تستهدف المراكز التجارية ووسائل النقل العام بشكل خاص، وأشار إلى أن السلطات ستسعى للتقليص من المناسبات التي تستقطب جماهير كبيرة خلال الفترة القادمة.

وتأتي هذه الإجراءات، في وقت تواصل السلطات البحث في بروكسل وضواحيها عن نحو عشرة مسلحين بحوزتهم متفجرات.

وأفاد مراسل الجزيرة أن السلطات أخلت مبنى مجموعة “ميديا لان” الإعلامية في بلدة فيلبورد القريبة من بروكسل بحثا عن متفجرات.

يُذكر أن العديد من منفذي هجمات باريس لديهم صلات ببروكسل، وتتعقب السلطات خصوصا صلاح عبد السلام (26 عاما) وهو فرنسي يقيم في بلجيكا، واضطلع على الأقل بدور لوجستي في التحضير للهجمات التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M