بلكبير: ترؤس العماري للحكومة المقبلة دعاية انتخابية وخطابات كاذبة لاستمالة الناخبين

08 أغسطس 2016 11:48
بلكبير: «أتمنى العودة السريعة للأحزاب الوطنية»

هوية بريس – متابعات

أكد عبد الصمد بلكبير، الأكاديمي والخبير في الشؤون السياسية، تحقق السيناريو أن فئات عريضة من الشعب المغربي لازالت في حاجة إلى خمس سنوات إضافية من تجربة العدالة والتنمية.
وشدد بلكبير، في حديث للـ pjd.ma أن كل المؤشرات تدل على أن نتائج الاستحقاقات الانتخابية لــ07 أكتوبر المقبل، ستؤول لا محالة لحزب العدالة التنمية، مشيرا إلى أن “البام” “مجرد طارئ”.
وقال إنه “من العبث السياسي ومن المأساة الحقيقية، أن يتحدث زعيم “البام” عن نفسه كرئيس حكومة للمملكة المغربية، وهو الذي يعلم قبل غيره بعدم أهليته لشغل منصب ثاني شخصية في هرم الدولة”.
واعتبر المحلل السياسي، أن تصريحات العماري الأخيرة، حول “إمكانية ترؤسه للحكومة المقبلة، لا تعدو أن تكون مجرد دعاية انتخابية وخطابات كاذبة لاستمالة الناخبين”، مشددا على أنه “لن ينفعه ولا من يتحدث باسمه بيع الوهم للمغاربة، الذين قدموا خير جواب للجرار خلال انتخابات 04 شتنبر الماضية”.
القيادي الاتحادي السابق، قال أيضا إن “الياس العماري يكذب بقدر ما يتنفس، وأنه لا يتوانى عن نشر الإشاعات”، معتبرا أنه في حالة تحقق ما يصبو إليه زعيم “الجرار” الذي انتقل من العمل في السر إلى العلن، فسنكون أمام زمن انحطاط السياسية وفقدان ماهيتها في بلد وضع سكته على طريق الانتقال الديمقراطي.
وشدد بلكبير، على ضرورة اتخاذ المواقف اللازمة للوقوف بشكل حازم في وجه هؤلاء الذين يستعدون للقيام بأي شيء للحيلولة دون تقدم العدالة والتنمية، وبالتالي إيقاف عملية الإصلاح التي باشرتها حكومة ابن كيران، ومن أجل قطع الطريق على الذين يريدون أن يفتح باب المغرب على المجهول وأن يعودوا به إلى ما قبل دستور 2011.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يمكرون ويمكر اللّٰه والله خير الماكرين
    باذن اللّٰه سنصوت للعدالة والتنمية وان كنا لا ننتمي اليها بل ونختلف مع بعص ادبياتهم ولكننا لن نصطف في صف العلماني والملحد الذي ينتظر الفرصة للاجهاز على ماتبقى من ثوابت الامة وقيم الدين
    وحبذا لو تعلم المؤسسة الملكية خطرهم عليها فهم يشيرون الى ازاحتها من المشهد المغربي بالتدرج
    فنقول لهم اننا نحن الاسلاميون الذين تدعون انكم جئتم لمحاربتنا اننا لكم بالمرصاد وامارة المؤمنين من عقيدتنا ولن نسلمها لكم الا على جثثنا
    ولتعلموا يا بني علمان اننا لا نتملق امارة المؤمنين بل هو حب وعقيدة في قلوبنا ندين اللّٰه به

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M