بنبرة حادة.. الملك يحذر إسرائيل من العبث بمشاعر أكثر من مليار مسلم!

11 نوفمبر 2023 20:00

هوية بريس – متابعات

تحدث الملك محمد السادس بنبرة حادة، في خطابه الموجه للقمة العربية الإسلامية الاستثنائية المنعقدة بالسعودية، حول الاعتداءات المتكررة على القدس الشريف، مشيرا إلى مخططات الاحتلال الغاشم لـ”تهويد المعالم الدينية للقدس الشريف”.



وربط الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، بأن ” تخطي هذه الأزمة وتفادي تكرارها، لن يتحقق إلا بوقف الاعتداءات على القدس الشريف، والقطع مع الاستفزازات التي تجرح مشاعر أكثر من مليار مسلم”.

وتوجه الملك للاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر قائلا بأنه ” سنتصدى له على الدوام، من منطلق رئاستنا للجنة القدس، وبتنسيق مع أخينا جلالة الملك عبد الله الثاني، صاحب الوصاية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس”.

وقال الملك لقد ” كنت دائم الحرص، بصفتي رئيس لجنة القدس، على أن أثير الانتباه إلى خطورة تلك الممارسات والاستفزازات الإسرائيلية، وعواقبها الوخيمة على أمن واستقرار المنطقة برمتها”.

وأبرز الملك محمد السادس، جهود المملكة على الأرض، من خلال وكالة بيت مال القدس الشريف، التي تسهر على حماية المدينة المقدسة، والحفاظ على وضعها التاريخي والقانوني ومقدساتها الدينية.

وتحدث الملك عن ما جاء في “نداء القدس” الذي وقع الملك محمد السادس مع البابا فرانسيس، قائلا ” من واجب الجميع المحافظة على مدينة القدس الشريف، باعتبارها تراثا مشتركا للإنسانية، ومركزا لقيم الاحترام المتبادل”.

ورفع الملك، من قوة خطابه الموجه للأمتين العربية والإسلامية، بأنه مخطئ من يظن أن منطق القوة يمكنه تغيير هذا الواقع وتلكم الهوية المتجذرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M