بنكيران: الرأسمالية الآتية من الغرب تهدد الشعوب والأمة الإسلامية

07 مايو 2023 11:20

هوية بريس-متابعة
هاجم عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “الرأسمالية الآتية من الغرب”، مؤكدا أنها تهدد الشعوب والأمة الإسلامية اقتصادية واجتماعيا وقيميا وتسعى إلى طمس الشخصية الممانعة.
وقال، بنكيران في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر صيادلة العدالة والتنمية أمس السبت في الرباط، إن الغرب لا يسعى إلى جعل الأمم تابعة اقتصاديا فقط وإنما أيضا على مستوى القيم والأخلاق، منتقدا دعوات بعض الهيئات الغربية لحرية المثليين والعلاقات الرضائية والإجهاض.
وفي هذا السياق، دعا الأمين العام لحزب “المصباح” وزير العدل عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى الوقوف في وجه هذا النقاش بحزم، قائلا: “مسكين وهبي را غي كيخربق، كيمشي لمنظمات حقوق الإنسان وكيناقشو معه هذه الأمور وكيرجع اللور”، مضيفا” “نوض قولهم هادشي ماشي شغلكم، نمارسو الجنس فإطار الشريعة أو خارجها كيبقى شغلنا”.
من جهة أخرى، حذر بنكيران من أثر الشركات الغربية الموجودة بالمغرب على بعض الفئات من المهنيين، متسائلا: “هل المغرب مثلا في حاجة إلى شركات أمريكية تبيع للمغاربة الخبز واللحم المفروم، في وقت يتحدث العالم عن تميز الأكل المغربي عالميا”.
ودعا رئيس الحكومة السابق إلى تكتل المواطنين وحضور المهنيين ضمن الهيئات السياسية والنقابية للدفاع عن مصالحهم الاقتصادية والاجتماعية من “احتكار الرأسمال المرتبط بالخارج”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M