بنكيران: المس بالشرع مس بأسس الدولة والمجاهرة بالزنا تخريب للمجتمع

15 يناير 2023 09:32

هوية بريس – متابعات

علق الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، مع الخرجات المثير لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، حول التعديلات المرتقبة لمدونة الأسرة.

وأكد بنكيران في تقريره السياسي المعروض خلال أشغال المجلس الوطني للحزب، أمس السبت 14 يناير 2023 ببوزنيقة، أن الأساس الذي بني عليه المغرب هو البنية الدينية، مشددا على أن الذين يجابهون هذه البنية ينسون أن تحطيم أسسها هو تحطيم للمجتمع وتهديد لاستمرار الدولة.

وقال ابن كيران أن حزبه مع مراجعة المدونة، لكن أن يتم ذلك في الإطار السليم ووفق المرجعيات الجامعة للأمة المغربية.

ولم يفلتابن ابن كيران التذكير بما قاله الملك بصفته أميرا للمؤمنين، بكونه لا يمكن أن يحل حراما أو يحرم حلالا، ونبه المتحدث ذاته إلى أن المس بالشرع هو مس بأسس الدولة، وأن الشعب المغربي عليه الوعي بما يقع، لأنه في خطر، وعليه الدفاع عن دينة وملكه، ومجابهة من وصفهم بالمرتزقة.

وجدد الأمين العام للبيجيدي التأكيد أن “المجاهرة بالزنا تخريب للمجتمع”، مشيرا إلى الأوضاع الكارثية التي تعيشها عدد من المجتمعات الغربية بسبب هذا الموضوع، داعيا إلى ترك المجتمع وأسسه التقليدية والجينية دون تخريب.

كما دعا ابن كيران أن تكون التربية الإسلامية إلزامية منذ أول سنة تعليمية إلى آخر سنة جامعية، منبها إلى أن الذي يحارب العربية إنما يحارب الإسلام، مشددا على أنه كلما كثر الاهتمام باللغة الفرنسية سيكون ذلك على حساب العربية.

وانتقد الأمين العام ما شهدته السنة الأولى من عمر هذه الحكومة من سلوكات مهددة للأسر المغربية، حيث “رأينا في سنة ما لم نره من قبل، من نشر للعري والخمور على المنصات والمهرجانات”، منبها إلى أن ما وقع ليس بالخطأ العفوي، بل أمر مقصود، ومن ذلك دعم أفلام تنبش في الأمور السلبية وتخرب الدولة والمجتمع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M