بنكيران: قيام واستمرار أمتنا رهين بمرجعيتها الإسلامية..

29 مارس 2022 16:20

هوية بريس- متابعة

صرح عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الجوهي للحزب، لجهة فاس مكناس، الأحد الماضي، أن “تأسيس العدالة والتنمية جاء لأن أعضاءه كانوا يرفضون الشعارات المنتشرة في لحظة تاريخية سابقة، ويقولون، بدلا عن تلك الشعارات، إن قيام واستمرار أمتنا إنما هو رهين بمرجعيتها الإسلامية”.

وتابع: “نحن فئة اختارت دينها ومرجعيتها، ولو ضاعت أعمارنا في سبيل ذلك فلا ضير أبدا”، مؤكدا أن العدالة والتنمية هو “حزب أمل للأمة، فيجب الوعي التام بهذا الأمر واستيعابه”.

وأضاف: “ومن لطف الله بنا بعد الوضع الذي وجد “المصباح” فيه نفسه عقب الانتخابات الأخيرة”، صمود عدد من أعضاء الحزب وتضحياتهم المستمرة”.

وأردف: “هذه المرجعية هي التي كان لها فعلها الإيجابي الكبير في التاريخ، منذ مجيء وبعثة النبي محمد صلي الله عليه وسلم، مرورا بإقامة الدولة والفتوحات الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها، وصولا إلى قدرتها على الاستمرار وتكاثر المنتسبين لها، وهي مدعاة لنا اليوم إلى العودة إلى هذا الأصل وفهمه وإشاعة معانيه، وتمثل القيم الإسلامية التي يدعو لها ونشرها في المجتمع”.

وأوضح أن “الله خلقنا لنقوم بواجب واحد، وهو العبادة، وجعل لنا في الأرض معايش، وأن المفتون، بما فيه من يشتغل في المجال السياسي، إنما هو الذي تأخذ الوسائل كل وقته وجهده وتفكيره، دون أن يفكر في المصير الأخروي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M