بنكيران يتحدى أخنوش: سأعتزل العمل السياسي!

30 أبريل 2024 11:11

هوية بريس- متابعة

تحدَّى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، معلنا استعداده لاعتزال السياسة في حالة خرج الأخير للمغاربة لينفي أنه لم يكن ضد الدعم المباشر.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في كلمة خلال لقاء تواصلي نظمته الكتابة الإقليمية لـ “مصباح” تمارة، الجمعة 26 أبريل 2024، إنه سيعتزل الحياة السياسة إذا أكد أخنوش للمغاربة أنه لم يقف ضد الدعم المباشر خلال مرحلة “البلوكاج”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وأضاف مخاطبا أخنوش: “لكي تكون رئيسا لحكومة المغاربة عليك أن تمتلك الحس الاجتماعي وتشعر بالمحتاجين، لكن أنت لا تمتلك هذا الحس، بل كنت ضد الدولة الاجتماعية والدعم المباشر”.

وفي هذا الصدد انتقد الأمين العام للحزب، وفق ما نقله موقع حزبه، إقصاء 8 ملايين مغربي من الذين كانوا يستفيدون من “راميد”، والذين لم يعودوا يستفيدون منه، مشيرا إلى أن “هؤلاء لا يعرفون التظاهر والاضراب عن الطعام والاحتجاج، بل يرضون بأبسط الأشياء، ولذلك هم بحاجة إلى رئيس حكومة يشعر بهم وبمعاناتهم”.

وقال الأمين العام إن حزبه “لا يريد إلا أن تتقدم البلاد، سواء بهذا الرئيس أو بغيره”، مشيرا إلى أن معارضة العدالة والتنمية للحكومة تقترب من أن تكون معاونة عوض أن تكون شيئا آخر، منتقدا عدم قدرة أخنوش على القيام بسياسة حقيقية وقرارات حقيقية في صالح المجتمع، كما لم ينجح في التواصل مع المواطنين..

وشدد ابن كيران على الحاجة الماسة في أن يقوم أبناء العدالة والتنمية بأدوارهم التأطيرية للمجتمع، مع التمسك بالمرجعية الإسلامية، مؤكدا أنه ليس لنا من خيار في الإصلاح إلا بالمشاركة في السياسة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M