بنكيران يتهم وهبي وبوعياش بالتلاعب بمستقبل المغرب

30 مارس 2024 11:38

هوية بريس- متابعات

انتقد  عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ما صدر عن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، وغيرهما، بخصوص مدونة الأسرة.
وقال بنكيران في كلمة له  موجها خطابه لوهبي وبوعياش: “إنكم تتلاعبون بمستقبل المغرب، وتخربون الأسرة والمجتمع”.
وعبر المتحدث ذاته عن يقينه في الله أولا لحفظ  المغرب من هذه الدعوات المخربة، وفي  الملك بعد المولى تعالى، مشددا أنه ليس ضد الغرب، لكن ليس في العلاقات العائلية والأسرية، لأن لهؤلاء دينهم ولنا دين.
ونبه بنكيران إلى أن تصريحات وهبي غير المسؤولية وغير المعقولة وغير المقبولة بشأن المدونة بدأت منذ أول يوم، حين حديثه عن إباحة العلاقات الرضائية. مضيفا، كان هناك نقاش في عمومه هادئ حول المدونة، لكن قبل مدة رأينا بعض التجاوز للتأطير الذي يجب أن يضبط النقاش، وهو المحدد في الخطب والرسالة الملكية بهذا الشأن، حيث تناسى بعضهم أن المغرب دولة إسلامية، وأن القرآن الكريم هو أعلى وثيقة في الدولة، معتبرا أن “من يعتقد غير هذا يجب أن يراجع نفسه”.
وشدد الأمين العام لحزب “المصباح” أن من يريد المساس بالقرآن إنما يحاول فتح أبواب فتنة في البلاد ليس لها أول من آخر. مؤكدا، على” أن ما صدر عن المجلس مصيبة و”غير معقول”، لأنه تجاوزه التأطير الذي وضعه الملك، والذي بنيت عليه الدولة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M