بن سلمان وشيخ الأزهر يبحثان التعاون في مكافحة الإرهاب

05 مارس 2018 18:27
بن سلمان وشيخ الأزهر يبحثان التعاون في مكافحة الإرهاب

هوية بريس – وكالات

بحث شيخ الأزهر أحمد الطيب، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الإثنين، التعاون بين المملكة والأزهر في مجال مكافحة الإرهاب ونشر الوسطية والسلام.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع الطيب وبن سلمان وقيادات الأزهر، بمقر المشيخة وسط القاهرة، في ثاني أيام زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة والتي تنتهي غدًا الثلاثاء.

وقال الأزهر في بيان، إن الطيب وبن سلمان عقدا جلسة مباحثات، تناولت سبل تعزيز التعاون بين الأزهر والمملكة “في مجال مكافحة الإرهاب ونشر الوسطية والسلام، إضافة إلى عدد من القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين”.

وشدَّد الطيب على “قوة العلاقة التي تجمع بين الأزهر والسعودية”.

وبدوره أعرب بن سلمان “عن تقدير المملكة للدور الذي يقوم به شيخ الازهر في نشر ثقافة الوسطية والتعايش والسلام ومكافحة الفكر المتطرف”.

وأشار إلى حرص المملكة، على مشاركة الأزهر كمرجعية علمية لـ”مجمع الملك سلمان بن عبد العزيز للحديث النبوي الشريف”، الذي أمر بإنشائه الملك سلمان في أكتوبر 2017.

ومن المنتظر أن يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد وشيخ الأزهر، غدًا الثلاثاء، أعمال ترميم الجامع الأزهر، أشهر مساجد مصر والعالم الإسلامي تجاوز تاريخه ألف عام، والتي استغرقت أكثر من ثلاث سنوات.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كيف لهذا المجرم اين يقصف الامام محمد ابن الوهاب ويصف السعودية بالوهابية وها هو المجرم ابن شلمان يجلس مع هذا الصوفي الخرافي العلماني الخبيث نعم الا سلول انقلبو على الدعوة التي أسست عليها المملكة العربية السعودية كتاب الله وسنة رسول الله صلى عليه وسلم وستبدلها عدو الله عز وجل بالعلمانية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M