بوانو للحكومة: ما الذي يزعجكم في مواقفنا ونحن مجرد مجموعة صغيرة في مجلس النواب؟!

01 يونيو 2022 12:29

هوية بريس- متابعة

قال عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، في كلمة افتتاحية للاجتماع الأسبوعي للمجموعة، أول أمس الإثنين، إن “التصريحات الطائشة لبعض مكونات الأغلبية، لن تستفز العدالة والتنمية، والمجموعة ستواصل أداء أدوارها وفق الآليات المؤسساتية المؤطرة بالقانون”.

وتابع بوانو، وفق ما أورده المروقع الإلكتروني لحزبه، إن “المعارضة التي يمارسها العدالة والتنمية، معارضة مؤسساتية مسؤولة، ومواطنة، ولن تسقط في الشعبوية الحقيقية التي ظل البعض يمارسها عندما كان في المعارضة”.

وأوضح ذات المتحدث أن “معارضة العدالة والتنمية، لن تتسم بالقفشات التي ميزت من كان في المعارضة، واليوم وجد نفسه في الحكومة يسابق الزمن لهدم مكتبة عريقة، بمقر الوزارة التي يشغلها، لكي يشيد على أنقاضها مكتبا فسيحا واسعا يليق في نظره بمقام الوزير”.

وأردف بووانو أن “البعض في الحكومة اليوم له مشكل مع نفسه، وأحدهم له مشكل مع تصريحاته التي أخدته فيها الحماسة، وأطلق فيها العنان للسانه، قبل أن يتراجع عنها، وخاصة في قضية معتقلي الريف الذين ادعى أنه سيطلب العفو عنهم، وقد كان مدعيا كذلك الدفاع بشراسة عن الصحافيين توفيق بوعشرين وسليمان الريسوني، قبل أن يُسقطهما من جدول أعماله، واليوم يدعي البطولة بتبنّيه سحب مشروع القانون الجنائي المتضمن لمقتضيات تجريم الاثراء غير المشروع”.

وتساءل: “ماذا يزعج الحكومة وأغلبيتها، في مواقف العدالة والتنمية، وهي مجموعة صغيرة في مجلس النواب”، منبها إلى أن “مشاكل الحكومة توجد بين مكوناتها، وليس في العدالة والتنمية”.

وقال برلماني العدالة والتنمية إن “الحكومة تعاني من العجز والضعف في الكفاءة السياسية والتدبيرية، ومن الضعف في التواصل وفي الانسجام بين أحزابها وبين وزرائها، ومشكلها الكبير ه” مع الشعب الذي ينتظر منها الوفاء بوعودها الانتخابية وبوعود البرنامج الحكومي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M