بوزنيقة: تواصل الجولة الثانية من جلسات الحوار الليبي

04 أكتوبر 2020 11:24

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

تتواصل أشغال الجولة الثانية من جلسات الحوار الليبي بين وفدي المجلس الأعلى للدولة الليبي برئاسة السيد فوزي العقاب، ومجلس النواب، برئاسة السيد يوسف العقوري. بمدينة بوزنيقة، التي تحتضن جولات الحوار.

وكان الوفدان قد باشرا مساء أول أمس الجمعة هذه الجولة التي تأتي بعد قرابة شهر من جولة أولى احتضنتها بوزنيقة (6 – 10 شتنبر الماضي)، والتي أسفرت عن توصل الطرفين إلى اتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية بهدف توحيدها.

كما اتفقا في البيان الختامي الذي توج أشغال الجولة الأولى، على استرسال هذا الحوار واستئناف لقاءاتهما من أجل استكمال الإجراءات اللازمة التي تضمن تنفيذ وتفعيل هذا الاتفاق.

وأبرز الجانبان أيضا أن لقاءاتهما جاءت تطبيقا لنص المادة 15 من الاتفاق السياسي الليبي الموقع بالصخيرات في دجنبر 2015، وتأكيدا على مخرجات مؤتمر برلين التي تدعم الحل السياسي، وبناء على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ونابعة من استشعارهما لخطورة التداعيات الناجمة عن الانقسام السياسي والمؤسساتي، التي نتج عنها فقدان ثقة المواطن في أداء المؤسسات التشريعية والتنفيذية والرقابية، لسوء الأوضاع المعيشية في كافة مناحي الحياة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M