“بومبيو” يعرب للسيسي عن غضبه من وفاة معتقل أمريكي بمصر

19 يناير 2020 17:59

هوية بريس – متابعات

أعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن غضبه إزاء مقتل المعتقل الأمريكي في مصر، مصطفى قاسم، واصفا حادث الوفاة بـ “المأساوي”.

وقال بومبيو، خلال لقائه برئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الأحد، على هامش مؤتمر برلين الذي يجمع أطراف النزاع في ليبيا: “التقيت بالرئيس السيسي اليوم، وتحدثت عن الوفاة المأساوية للمواطن الأمريكي مصطفى قاسم الذي كان محتجزا في مصر”.

وأبلغ بومبيو السيسي بغضبه إزاء الحادثة على هامش مؤتمر برلين الذي يجمع أطراف النزاع في ليبيا سعيا للتوصل إلى اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار.

وبشأن الأوضاع في لبيبا، اتفق بومبيو والسيسي على ضرورة على “العودة إلى العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة، والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في البلاد”.

وسلط وزير الخارجية الأمريكي الضوء على التدخل الخارجي في الأزمة الليبية، والذي قال إنه يتسبب بزعزعة الاستقرار في هذا البلد.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. أمريكا ومصر الإنقلاب يلعبان لعبة الشيطان في العالم العربي .بنيت أمريكا على الدماء ومصر الإنقلاب بنيت على الدماء فكلا هما مجرما حرب بامتياز

  2. لايحس بالجمرة سوى عائلة الشاب المسلم المسمى مصطفى رحمه الله برحمته الواسعة الذي قضى نحبه بأبشع ظروف وبأبشع صفة مشينة ممكنة،فكيف يتأتى لبشر أن يفعل بأخيه البشري هذا مهما يكن عمله،وهوتركه يموت معذبا بلسعات البرد بسجن العقرب بعد أن تلظى في جحيمه صيفا سننين،وبعد يوميات عذاب فظيع ابتداء من سوء المعاملة وسوءالنوم والتغطية والملبس والتغذية والتطبيب أو انعدامها،حقوق مهدرة بالكلية لاتراعي حقوقا ولاقانونا ولاشريعة ولاعرفا فلا الله ولاخلقه ولاحتى شيء له اعتبارأو تقدير،فهل نحن في حلم أم واقع فكيف يتأتى لبشر أن يعامل بشرا أو حيوانا بمنتهى هذه الوحشية التي لاتفهم فوق أن لاتحتمل،فكيف لانحزن حزنا بالغا على هذا الشاب من الناحية الإنسانية والإسلامية والهوياتية،والله إننا لنسأل الله تعالى أن يأذن بيوم جديد نشهد فيه خروج كل معذب من عذابه المشهود،والله قلوبنا تحترق ألما على هذه الدناءة الوضيعة التي وصلنا إليها.(رحم الله مصطفى وعظم أجرذوية وفرج عن المقبورين أحياء أمواتا في زنازن الظالمين).

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M