بووانو: حكومة أخنوش ضعيفة لا تقوم بأي إجراءات

10 أبريل 2022 10:09

هوية بريس – متابعات

اعتبر عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، بأن الدورة الربيعية لغرفتي البرلمان، تتميز للأسف الشديد بدخول خافت للحكومة من الناحية التشريعية، لأنه منذ ستة أشهر نتحدث عن أقل من 10 مشاريع قوانين دون الحديث عن الاتفاقيات.

وقال بووانو في تصريح لموقع حزب العدالة والتنمية، “نحن أمام ضعف كبير للمبادرة الحكومية في التشريع، حيث هناك ضعفا على مستوى تنزيل البرنامج الحكومي إضافة الى غياب مخطط تشريعي، فنحن إذن أمام معضلة جديدة تنضاف إلى الصمت المطبق في التجاوب مع التحديات المطروحة”.

واعتبر رئيس المجموعة النيابية لـ”المصباح” أن هذه الدورة تتميز أيضا بدخول سياسي حارق من الناحية الاجتماعية بالنظر إلى غلاء المحروقات وغلاء أسعار جميع المواد الاستهلاكية والغذائية، مشيرا إلى أنه لأول مرة سيعرف المغرب نسبة تضخم تقارب 5 في المائة، مردفا “نحن أمام حكومة لا تقوم بأي إجراءات”.

وأوضح في هذا الصدد، أن المجموعة النيابية ستتقدم بمبادرات تشريعية في هذا المجال، وستتقدم بمقترحات قوانين تهم غلاء الأسعار وبالأخص المحروقات، كما ستتقدم بمقترحات القوانين تنزيلا للخطاب الملكي الافتتاحي حول الأمن الغذائي والطاقي، مضيفا أنها ستشتغل أيضا على الجوانب ذات الصلة بالجانب الاجتماعي الذي لم تقم فيه الحكومة بأي اجراء.

وفي تعليقه عن الأخبار المتداولة بشأن التعديل الحكومي، قال إن هذه الحكومة في حاجة الى تعديل أساسي في مواقفها وفي برامجها وفي تصورها في التعاطي مع قضايا المواطنين الذين تركتهم يحترقون مع الأسعار.

وعلى مستوى القضية الوطنية، أكد أن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ستشتغل على هذا الملف من كافة النواحي، مشيرا إلى وجاهة الموقف الاسباني الأخير والذي وصفه بالمهم، واعتبره اعترافا قويا بمغربية الصحراء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M