بيان الاتحاد العالمي لمنظمات تركستان الشرقية بخداع الصين لتضليل الشخصيات الدينية بزيارة عرض إلى تركستان الشرقية

12 يناير 2023 21:36

هوية بريس – وكالات

يدين الاتحاد العالمي لمنظمات تركستان الشرقية بشدة الزيارة المثيرة للجدل التي قادها علي راشد عبد الله علي النعيمي، رئيس مجلس المجتمعات المسلمة العالمي مع أكثر من 30 شخصية إسلامية من 14 دولة إسلامية بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وسوريا والبحرين وتونس والبوسنة والهرسك، الذين ضللوا عرض الصين المخادع في تركستان الشرقية من خلال التستر على حقيقة محو الهوية الإسلامية والإذلال لأكثر من 35 مليون من الأويغور وغيرهم من المسلمين الأتراك بجرائم مثبتة ضد الإنسانية وسياسات الإبادة الجماعية التي صدمت العالم بأسره على مدى السنوات الماضية.

خلال هذه الزيارة التأسيسية التي بدأت يوم الأحد 8 يناير 2023، لوحظ أن الوفد كان يشيد بـ”جهود” سياسات الإبادة الجماعية التي تتبعها الصين في تركستان الشرقية، بينما كان يقف إلى جانب الصين لتوبيخ حقائق الإبادة الجماعية للأويغور المعنية عالميًا، وأيًا كان البيان الذي جعل الوفد سعداء تمامًا من خلال مهمة الدعاية المخططة مسبقًا للنظام الصيني لخداع القادة المسلمين والدول الإسلامية ورأي عامة الجمهور المسلمين.

كمؤسسة تمثيلية شرعية للمصالح الأساسية لتركستان الشرقية وجميع سكانها المسلمين الذين يدافعون عن حرية وسيادة تركستان الشرقية، يعرب الاتحاد العالمي لمنظمات تركستان الشرقية عن إدانته الشديدة ضد سياسات الغزو والتدمير الوحشية للنظام الصيني في تركستان الشرقية على مدار الـ73 عامًا الماضية، مع سياسات القمع السياسي المتسارعة وممارسات التدمير الديني والأجندات المناهضة للإسلام التي هزت العالم بأسره مع انتشار موجات جرائم الإبادة الجماعية التي هدفت إلى القضاء على بقعة لا يتجزأ من العالم الإسلامي. نريد من جميع أعضاء الوفد والعالم الإسلامي بأسره أن يتحدثوا عن الطبيعة الشريرة لسياسات النظام الصيني الملحد، وأجنداته الخفية، والطموح الجامح للتلاعب بالتعاليم الحقيقية للإسلام عن طريق الخداع والوعود المزيفة.

أصبحت الدول الإسلامية أكثر ذاتية في ظل سياسات التسلل الصينية والعلاقات الاقتصادية والعلاقات الدبلوماسية التي لا أساس لها مع الصين. إن خداع الصين يعمل بشكل جيد بين الدول الإسلامية والتدمير الكامل لتركستان الشرقية – التي كانت ذات يوم دولة ذات سيادة وأول جمهورية إسلامية على وجه الأرض.

والآن تم تدمير أكثر من 16000 من الجوامع والمساجد، وكان أكثر من مليون طفل مسلم من الأويغور ضحايا لخطط التصيين التي تديرها النظام في الصين، وتم إرسال ملايين المسلمين إلى معسكرات الاعتقال، وتأثر آلاف المسلمين الأصحاء بمهمات حصاد الأعضاء في الصين. كما تم حرق كتب الأدب الإسلامي وتم تجريم مسلمي الأويغور بالكامل بسبب عقيدتهم الإسلامية.

هذا ما يشيد به القادة الإسلاميون حيث يشيدون ويؤيدون وينحازون إلى سياسات الإبادة الجماعية التي تتبعها الصين ضد مسلمي تركستان الشرقية، ويعد عمل الوفد بوضوح خيانة كاملة لتعاليم الإسلام ومبادئ الأخوة الإسلامية ونظام العدالة في الإسلام.

كما يدين الاتحاد العالمي لمنظمات تركستان الشرقية بشدة التصريح الكاذب لرئيس المعهد الإسلامي عبد الرقيب تومورنياز الذي أوضح أن “حرية الدين للمسلمين محمية بالكامل، ولم يتم معاملة أي شخص في المنطقة بشكل غير عادل بسبب معتقداتهم” ونحن ندعو العالم الإسلامي إلى التواصل مباشرة مع الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين في تركستان الشرقية لمعرفة مصير مسلمي الأويغور.

وفي الوقت ذاته، يرفض الاتحاد العالمي لمنظمات تركستان الشرقية جميع الادعاءات الكاذبة للصين حول تركستان الشرقية ويوصي المجتمعات الدولية بما في ذلك العالم الإسلامي بضرورة عدم تجاوز الحقائق المروعة لتركستان الشرقية. وقد نشرت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تقريرًا مفصلاً في أغسطس 2022 حول الوضع المقلق في تركستان الشرقية، وقد اعترفت أكثر من عشر دول بالإبادة الجماعية التي ارتكبتها الصين ضد مسلمي الأويغور، واستبعدت محكمة مستقلة جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها الصين ضد مسلمي الإيغور، وقد لوحظ أنها أسوأ أزمات حقوق الإنسان في القرن الحادي والعشرين، في حين أن الدول الإسلامية تنام في سبات عميق أمام تهديد الصين واستهدافها للإسلام وإذلالها من خلال قمع أكثر من 25 مليون مسلم في تركستان الشرقية.

كمؤسسة رسمية، يهدف الاتحاد العالمي لمنظمات تركستان الشرقية إلى إنشاء منصة حوار مع العالم الإسلامي والدول الإسلامية لنقل حقيقة تركستان الشرقية والكشف عن الطبيعة الحقيقية للنظام الصيني.

كما يدعو الاتحاد العالمي لمنظمات تركستان الشرقية إلى مشاركة من ممثلي الاتحاد الدولي لعلماء تركستان الشرقية المسلمين في منتديات مجلس المجتمع الإسلامي العالمي، ورابطة العالم الإسلامي، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وغيرها من المبادرات الإسلامية لتقديم الرواية الحقيقية للتاريخ الإسلامي لتركستان الشرقية والوضع الحالي للأويغور ومحنتهم وغيرهم من المسلمين الأتراك للتضامن في الأخوة بين العالم الإسلامي وتركستان الشرقية.

يدعو الاتحاد العالمي لمنظمات تركستان الشرقية قادة الدول الإسلامية وصناع القرار إلى التفكير في حديث نبينا الحبيب لإيقاظ إنسانيتنا المخلصة حتى لا يتجاهل جميع المسلمين والدول أبدًا المحنة المستمرة لمسلمي الأويغور في تركستان الشرقية.

عن عبد الله بن عمر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “‏المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه‏.‏ من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلمًا ستره الله يوم القيامة‏” المصدر: صحيح البخاري 2422، صالح مسلم 2580.
مع فائق الاحترام:
الاتحاد العالمي لمنظمات تركستان الشرقية
11/01/2023

المصدر: وكالة أنباء تركستان الشرقية – عربي Istiqlal.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M