بيان طلابي حول “واقعة تحرش مُفترض في مؤسسة ENCG بوجدة” (بيان)

28 ديسمبر 2021 16:16

هوية بريس – متابعة

على إثر توصل عدد من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة برسالة بريدية مرفوقة بسكرينات لـ”محادثة مخلة” بين طالبة وأستاذ مُفترض، بخصوص واقعة تحرش مُفترض في مؤسسة ENCG في وجدة، فقد بدأ التحقيق في الواقعة في انتظار ما سيخرج به من نتائج.

وفي هذا الصدد صدر بيان طلابي مشترك، حيث “عقد مكتب جمعية زيري لطلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة ومكتب جمعية خريجي المدرسة يومة الاثنين 27 دجنبر 2021 اجتماعا مستعجلا لتدارس المستجد الأخير بخصوص البريد الإلكتروني الذي توصل به مجموعة من الطلبة والخريجين وأخذا بعين الاعتبار ما جاء به هذا البريد المجهول فإننا نؤكد ما يلي:
– إننا من داخل الجمعيتين نشجب جميع أشكال التمييز والتحرش الجنسي، وفي نفس السياق ندين كافة أشكال التشهير وعرقلة السير العادي للمؤسسة.
– كما أننا نطالب السيد رئيس جامعة محمد الأول والسيد المدير، بتعجيل التحقيق وتأكيد أو نفي ما جاءت به الرسالة واتخاذ العقوبات اللازمة والصارمة في حق كل من ثبت تورطه في الواقعة.
– كما أننا نهيب بجميع الطلبة والخريجين بالمزيد من اليقظة ورص الصفوف للدفاع عن مكتسبات الطلبة وعن صورة الجامعة المغربية ونحتفظ بكافة أشكال التصعيد حفاظا على كرامة الطلبة، الخريجين والأساتذة”.

هذا ودعا البعض إلى ضرورة التحرك العاجل والصارم، حتى لا يتم إقبار الموضوع إن كان بالفعل صحيحا، لينضاف إلى فضائح ما صار يصطلح عليه بـ”الجنس مقابل النقط“.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M