“بيتاس” يكشف عن الحل الوحيد لتفادي انتكاسة وبائية.. و”حلول مبتكرة” للتعاقد بعد 15 يوما!

02 ديسمبر 2021 19:19

هوية بريس – متابعات

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوة التصريح الأسبوعي، اليوم الخميس 02 دجنبر، إن “ الحل الوحيد لتفادي السّقوط في انتكاسة صحية هو اللقاح”، مؤكدا على أنه “لا يمكن محاربة الوباء إلا بالتلقيح”.



ودعا المسؤول الحكومي المواطنين المغاربة إلى التوجه إلى المراكز الصحية والمستشفيات من أجل تلقي الجرعات الضرورية، مبرزا أن “المغرب يتوفر على جرعات كافية من اللّقاح المضاد لفيروس كورونا”.

وأضاف المسؤول الحكومي أن “هناك على المستوى الدولي شبه جهل بخصوص المتحور الجديد”، مشيرا إلى أنه “ليست هناك معلومات كافية عنه، ولاسيما تلك المتعلقة بمدى فعالية اللقاحات عليه ومدى خطورته”.

وشدد المتحدث ذاته، في تصريحه أمام الصحافيين، على أن “اللجان العلمية تتابع الموضوع عن كثب، فيما تنصت الحكومة لما يجري، وبالتالي ستتخذ القرارات المناسبة بعد مرور 15 يوما، أي بعد تقييم الوضع الدولي والوطني”، مردفا بأن “المغاربة يعيشون حياة شبه طبيعية، فليس هناك إغلاق، والتنقل متاح، والمواطنين يخرجون متى شاؤوا في الفترة الليلية”، ومبرزا أن “الحكومة حينما تتخذ قرارات فهي تتخذها بناء عن معطيات دقيقة من اللجنة العلمية، تتم قراءتها في جميع الاتجاهات”.

وأكد بيتاس أن “للحكومة نية إصلاح ملف الأساتذة أطر الأكاديميات (المتعاقدون)”، ومضيفا أن “قطاعي التعليم والصحة من أولويات الحكومة، وستصلحهما كيفما كانت التكلفة”.

وأردف المسؤول الحكومي، جوابا عن سؤال حول تأخر “الحلول المبتكرة” لإنهاء “ملف التعاقد”، بأنه كان قد تحدث عن قرب الكشف عن حلول مبتكرة لملف أطر الأكاديميات نهاية شهر نونبر الماضي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M