بيتر ستانو يؤكد أن موقف الاتحاد الأوروبي بخصوص علامات المنشأ للمنتجات المغربية لم يتغير

06 فبراير 2020 16:02
بيتر ستانو يؤكد أن موقف الاتحاد الأوروبي بخصوص علامات المنشأ للمنتجات المغربية لم يتغير

هوية بريس – و م ع

أكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، الخميس ببروكسيل، أن موقف الاتحاد بخصوص علامات المنشأ للمنتجات المغربية لم يتغير.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي في معرض رده على سؤال خلال اللقاء الصحفي اليومي للمفوضية الأوروبية، أن موقف الاتحاد هو نفسه الذي كان قائما على الدوام، والذي ينطبق على جميع واردات السوق الأوروبية القادمة من جميع البلدان أو الأقاليم، بما في ذلك الصحراء “والتي تشملها الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في المجال الفلاحي، التي دخلت حيز التنفيذ في يوليوز 2019”.

وأوضح المتحدث أن “موقف الاتحاد الأوروبي بشأن علامات المنشأ، المحدد بموجب قرار المجلس ذي الصلة رقم 2007/1234 يهم قطاعي الفواكه والخضروات، والذي يحدد المعايير الواجب احترامها لعرض هذه المنتجات في السوق”، مشيرا إلى أن “السلطات الجمركية للبلدان الأعضاء مخولة بضمان تنفيذ هذا القرار”.

من جهة أخرى، أوضح الناطق الرسمي أن موقف الاتحاد الأوروبي بخصوص قضية الصحراء لم يتغير أيضا، مسجلا أن الاتحاد “يدعم المسلسل الأممي بشكل كامل”.

وأوضح ستانو أن موقف الاتحاد الأوروبي بخصوص هذا الموضوع “محدد بمقتضى القرارات ذات الصلة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لاسيما القرار الصادر في أكتوبر 2019”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M