“بيم” تلتزم بترويج علامة “صُنع في المغرب” في تركيا

13 يوليو 2023 16:38

هوية بريس- متابعات

أعلنت سلسلة متاجر “بيم” عن انطلاق عملية تسويق المنتجات المصنعة في المغرب، عبر شبكة محلاتها في تركيا، ولك التزاما بحضور المنتجات المحلية الصنع خارج المملكة، وتعزيز علامة “صُنع في المغرب”.

ومنذ بداية شهر يوليوز الجاري، يقول بلاغ للشركة، بدأت المحلات في تركيا البالغ عددها 10 متجرا، الترويج لمنتجات النسيج المغربية التي تلبي المعايير الدولية، مع اقتراحها على الزبناء والزبونات بأثمنة تنافسية.
وفي هذا الصدد، قال هالوك دورتلو اوغلو، رئيس مجلس إدارة “بيم” المغرب: “نحن سعداء جدا بهذا التعاون الذي يعكس طموحنا في دعم الصناعة المغربية. التعاون سيعمل على تعزيز شراكتنا مع وزارة الصناعة والتجارة، وينقلها إلى بعد آخر”. مضيفا: “نؤكد اليوم من خلال تسويق المنتجات المصنعة في المغرب داخل متاجرنا البالغ عددها 10.000 في تركيا على ثقتنا في الصناعة المغربية بشكل عام، وفي صناعة النسيج بشكل خاص”.

وأكد هالوك دورتلو اوغلو أن “الأثر الاقتصادي لهذا التعاون يُعد مهما بالنسبة لصناعة النسيج، كما يمهد الطريق أمام المصنعين المغاربة، خاصة شركاء بيم، من أجل تصدير منتجاتهم إلى تركيا.

في سياق آخر، وقع وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ورئيس مجلس إدارة “بيم” المغرب، هالوك دورتلو أوغلو، في أكتوبر 2022، على اتفاق جديد يقضي بالتزام الشركة بتزويد محلاتها بالمنتجات المحلية الصنع، بدل الاعتماد بشكل كبير على السلع المستوردة من تركيا، وخاصة فيما يخص المواد الغذائية والنسيج.

والتزمت الشركة التركية، بموجب الاتفاقية الجديدة، بالعمل على تعويض الواردات بمنتجات من صنع مغربي، وذلك بهدف الوصول إلى 80 في المائة بالنسبة للمنتجات الغذائية، و90 في المائة فيما يخص المنسوجات، مع حلول سنة 2025.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M