بينهم الشريم والقرني والعودة.. قوائم اعتقالات الأسد المليونية تشمل 6 آلاف سعودي

25 يناير 2016 22:18
بينهم الشريم والقرني والعودة.. قوائم اعتقالات الأسد المليونية تشمل 6 آلاف سعودي

هوية بريس – متابعة

الإثنين 25 يناير 2016

كشفت وثائق مسربة عن قوائم الاعتقال التي وضعها رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، لملاحقة لمليون شخص يحملون 150 جنسية حول العالم، ومن ضمنها أسماء 6 آلاف مواطن سعودي بينهم دعاة وإعلاميون .

ووصل نصيب مواطني المملكة من مذكرات الأسد 5 آلاف و748 مذكرة، بينها 3002 مذكرة اعتقال، وفقًا لما نقلته صحيفة الحياة، اليوم الاثنين، عن رئيس تحرير صحيفة زمان الوصل السورية المعارضة فتحي التميمي.

وقال التميمي: إن الأرشيف الذي بحوزته يضم قرابة 1.7 مليون مذكرة، صادرة عن أجهزة النظام السوري ومخابراته بمختلف فروعها، وأن الأرشيف تراكم منذ سنوات عدة، حتى 2014.

وأشار التميمي إلى أنه فضلًا عن المذكرات الصادرة بحق السوريين، فإن السعوديين يحتلون مرتبة متقدمة من بين الجنسيات الـ150 المستهدفة بمذكرات مخابرات النظام السوري، إذ يأتون في المركز السابع في عدد المذكرات، كما يأتون رابعًا في نسبة عدد مذكرات الاعتقال.

وتحدث رئيس تحرير صحيفة “زمان الوصل” عن أن النظام السوري ومخابراته وضعوا أسماء مسؤولين كبار في قوائمه، ومشايخ وعلماء دين؛ أمثال: إمام وخطيب الحرم المكي سعود الشريم، وسلمان العودة، وعائض القرني.

وأفاد أن المذكرات ضد السعوديين هي في معظمها مذكرات مخابراتية، مبنية على دوافع سياسية انتقامية، تستهدف كل شخص وقف إلى جانب الشعب السوري، ورفض إجرام نظام بشار الأسد، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار
8 تعليقات
  1. أنتم السبب في ذلك لمخالفتكم الكتاب والسنة والسلف الصالح في التعامل مع الحكام وعدم الخروج عليهم وكذلك قالها علمائنا مع الأسد وإن كان نصيريا كافرا لعدم توفر الشروط وانتفاء الموانع. لكن ما يؤلمني كثيرا هو ضياع الشعوب البريئة وشردمتها في غير ممتلكاتهم وبلدانهم. خرجتموهم على حكامهم باسم الإسلام والإسلام منكم براء باسم السلف الصالح والسلف منكم برئاء باسم شيخ ابن تيمية وهو من بريء باسم محمد ابن عبد الوهاب وهو منكم بريء باسم الألباني وابن عثيمين زابن باز وهم منكم برئاء. والحمد لله سلمت منكم السعودية والمغرب ومصر وغيرها بفضل الله ثم علمائنا الكبار وتمسكهم بالعقيدة الصافية النقية. وأسأل الله تبارك وتعالى أن يقطع قرنكم يا دواحس.

  2. صاحب التعليق الأول
    إلا الحماقة أعيت من يداويها … مصر سلمت من مرسي المسجون الآن الذي اختاره الشعب فاستولى عليها السيسي الظالم الغاشم قسم الله ظهره … عطلت عقلك وسلمت نفسك لشيوخك كمريدي الصوفية الغلاة

    1. والله أحمك أنت وتتكلم بغير علم ولا دليل؛ لأن شيوخك ربوك على اتباعهم وترك العلم والدليل، ما علموك أيها الأخ حكم الإمام المتغلب، والله عيب وعار عليك ألا يعلم حكم الإمام المتغلب، أم أنه الهوى والتعصب، نعم نحن لا نقول بأنه يوجد إمام لدولة كالسيسي حفظه الله تعالى على طاعته يطبق الإسلام بحذافره، أو أنه معصوم لا يخطئ، ولكن هناك أحكام يلزمنا اتباعها في حقهم، وإلا فما معنى الإسلام في نظرك. وفي الأخير أقول لك: لقد وافقت الخوارج بدعائك على حاكم المسلمين، أم أنك لا تعلم هذا أيضا، لا حول ولا قوة إلا بالله. نسال الله تعالى أن يسلم منك إمامنا حفظه الله تعالى على طاعته الملك محمد السادس.

  3. شيوخ الفتن..شعلةها في البلدان الاسلامية..مفتونةن بالثورة والخروج على الحكام..خوارج العصر..ياحصرون على ضياع الحكم لمرسي..ويتربصون بالحكام والملوك..ولن يرتاحوا حتى يتصلطون على الحكم واخراج دولة الاخوان المسلمين الخفية الباطنية الى العلن واعلان مرشدهم خليفة المسلمين..انها الماسونية واخطر..لكن كلما ظهر منهم قرن قطعه الله مثل ما فعل في مصر..فالسيسي لولا الله سبحانه ما نجح فطع قرنهمالذي استفحل لاكثر من 80 سنة

  4. اول الخوارج كان ابليس فهو احس بالظلم وعد العدل في سجوده لآم..ثم يأتي ابتلاء الله للملائكة ليرينا انه اذا احتكمنا للعقل بعد تعارضه مع النقل سيؤدي بنا لمعارضة احكام الاه والخروج عليه وحتى الملائكة التي لاتعصي الله امرا لما احتكما لعقلها تستغرب من جعل الله في الارض خليفة..لكن سرعاانما تبينت حكمة الله وقصور رايها..واما اول خارجي في البشر فهو ذاك الذي اتى النبي ص ما انزل الله

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أبو يحيى لا احد من العلماء حرضهم على الخروج في بادئ الامر لعدم وجود القدرة على ذلك انما خرج الناس من تلقاءي انفسهم مطالبيين برفع الظلم عنهم وبعدما قابل النظام الكافر خروجهم بقتلهم واستباحة دمائهم واعراضهم لم يبقى خيار اخر سوى قتال هذه الطغمة الكافرة انذاك طالب العلماء ودعوا لنصرتهم على هؤلاء الزنادقة و لو ان حكام المسلمين نصروهم لانتهى الامر لصالحهم فالسنة في سوريا ثمانون في المئة على الاقل لكن تخاذل الحكام الجبناء فتح الفرصة لايران وحزب الشيطان في ارسال عشرات الالاف من الرافضة لذبح السنة ولايسثتنى من الحكام الا حكام المملكة السعودية جزاهم الله خيرا ولكننا ننتظرمنهم المزيد ان شاءالله في نصرة اهل السنة في سوريا والعراق واليمن………الان هذا وقت نصرة اخواننا بالمال والسلاح و الدعاء لهم في اوقات الاستجابة وليس الوقت لهذا الكلام المثبط بارك الله فيك. https://www.youtube.com/watch?v=ovOQt9Z33fw

  6. شكرا على تجاوبك معي، لكن كان من المشروع المفروض أن يقولوا للسوريين قبل أن يصل بهم الأمر إلى ما وصل بهم الآن: ارجعوا إلى منازلكم وأشغالكم، لماذا؟ لعدم توفر الشروط وانتفاء الموانع، لعدم وجود القدرة على ذلك. والإمام العلامة ابن باز رحمه الله تعالى لم يجوز الخروج عليهم مع كفرهم في حالة عدم القدرة على إزالتهم، خشية من وقوع ما يقع الآن، وإنما رحمه الله تعالى بين الحكم الشرعي في هذا النظام، لما يترتب عليه من وجوب إيزالتهم، في حال وجود توفر الشروط وانتفاء الموانع.

  7. والسعودية الآن حفظه الله تعالى تحسن البلاء من محاربة هذا النظام النصيري الكافر، والذي قد يفتح الباب من امتداد الشيعة الذين يحلمون بالسيطرة على السعودية، وزعزعة الأمن في المنطقة الخليجية، هذا لا ينكره عاقل، مع محاربتها كذلك للإخوان التكفيريين والسروريين ، فالأمر يتطلب من السعودية الحكمة ودفع المفسدة الأعظم، وهي تتقلب من حين إلى آخر بين دفع مكر الشيعة ودفع مكر الإخوان التكفيريين.
    دعنا أخي من سورية حتى نثبت بأن هؤلاء محرضين وأصحاب ضلالة مع أن الأمر واضح كما ذكر العلامة الفوزان. من حرض للخروج في غير سورية؟ ألم يكن هؤلاء؟ إذا المسألة ليست كما يتصور البعض، بل المسألة بأن هؤلاء تكفيريين يريدون إزاحة الحكام، والهيمنة على الكراسي.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M