بينهم عناصر من نخبته.. “جيش” الاحتلال يقر بمقتل 4 جنود في معارك جنوبي قطاع غزة

18 ديسمبر 2023 09:55

هوية بريس- متابعات

أقرّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 4 جنود جدد في صفوفه، وإصابة آخرٍ إصابةً خطرةً، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزّة.

وتحت بند “سُمح بالنشر”، أعلن الإعلام الإسرائيلي أسماء القتلى الإسرائيليين، وهم: الرقيب أوريا باير، وهو مقاتل في وحدة النخبة الإسرائيلية “ماجلان”، وهي وحدة استطلاع قتالية خاصة تتعدّد مهامها بين الاستطلاع وجمع المعلومات والهجوم.

وقُتل باير بعد إصابته بجروحٍ خطيرة، يوم 14 كانون الأول/ديسمبر في معركة جنوبي قطاع غزّة، وذلك وفقاً لما نشره الإعلام الإسرائيلي.

كما سقط قتيلان آخران، هما الرقيب لياف ألوش، والرقيب الأول في احتياط “جيش” الاحتلال، إيتان نائِه، وهما مقاتلان في وحدة “دوفدفان” في لواء الكوماندوس التابع لـ”جيش” الاحتلال.

أما القتيل الرابع من جنود الاحتلال فهو الرقيب الأول في احتياط “الجيش”، تال فيليفا، وهو مقاتل في وحدة “يلام” في سلاح الهندسة القتالية.

وبإعلان “الجيش” الإسرائيلي مقتل هؤلاء، يرتفع عدد قتلاه حتى الآن إلى 126، قُتلوا خلال المعارك البرية في قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأمس الأحد، اعترف “الجيش” الإسرائيلي بمقتل رقيبين في صفوفه، بالتزامن مع استمرار المعارك بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية عند أكثر من محور في القطاع.

أما السبت، فأقرّ الاحتلال بإصابة 35 جندياً في صفوفه خلال 24 ساعةً، أُصيب 33 منهم في المعارك الدائرة في القطاع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M