تأجيل محاكمة البرلماني الزايدي

31 ديسمبر 2021 16:47
زوجة قاضي بتطوان تفجر فضيحة مدوية وتتهم زوجها..

هوية بريس- متابعة

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية، المكلفة بجرائم الأموال باستئنافية الدار البيضاء، جلسة محاكمة البرلماني سعيد الزايدي المتابع في حالة اعتقال بسجن عكاشة.

وتم تأجيل الجلسة، التي تعد الثانية في الملف، إلى 13 يناير المقبل، بناء على طلب هيئة دفاع المقاول الذي يتهم البرلماني بابتزازه ومطالبته برشوة مقابل منحه رخصة لبناء مشروع سياحي في مدخل جماعة الشراطـ، التي يرأسها الزايدي.

يُذكر أنه تم، في الجمعة 8 أكتوبر 2021، متابعة سعيد الزايدي في حالة اعتقال، وإيداعه سجن عكاشة بالدار البيضاء، بعدما تم إلقاء القبض عليه في الشهر نفسه متلبسا بتلقي رشوة من المقاول في إحدى مقاهي الرباط.

وبعدها قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء متابعة الزايدي في حالة اعتقال وإيداعه سجن عكاشة بالدار البيضاء.

ويتهمه المقاول بابتزازه ومطالبته بـ40 مليون سنتيم مقابل التوقيع على رخصة تمكنه من الاستثمار فوق تراب الجماعة التابعة لإقليم بنسليمان.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للدار البيضاء حلّت، في وقت سابق، بتعليمات من النيابة العامة، بمقر جماعة الشراط، للبحث في كل الملفات والوثائق المتوفرة في مكاتب الجماعة، واستمعوا إلى بعض الموظفين، قبل أن يتم تقديمه إلى النيابة العامة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M