تأخر افتتاح أحد أكبر حدائق الدار البيضاء يجر وزير الداخلية للمساءلة

01 يوليو 2023 11:57

هوية بريس-متابعة

طالب فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب بتسريع افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع التي تأخر افتتاحها بعد أزيد 7 سنوات من الأشغال.

ووجه النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أنور صبري، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بخصوص تأخر افتتاح حديقة الحيوانات بعين السبع.

وقال البرلماني إنه «من المعلوم أن حديقة الحيوانات بعين السبع، تعد تراثا حقيقيا للبيضاويين، حيث تبلغ من العمر حوالي 80 عاما والتي شهدت مرحلة طويلة من الانحدار قبل إغلاقها في عام 2014»، مضيفا أن «هذا الفضاء الذي هو جزء من الذاكرة الجماعية للبيضاويين، كان من المفترض أن يتم افتتاحه في سنة 2017، بعد التجديد. لكن حتى يومنا هذا، لا شيء من ذلك حصل. كما أن تأخر وصول الحيوانات، ووضع المغرب ضمن قائمة الانتظار من قبل جمعية دولية مكلفة بالحيوانات تزيد من انتظار ذلك، مما يجعل البنية التحتية لحديقة الحيوانات مهددة بسبب عدم استغلالها، كما أنها ستتدهور بشكل واضح بسبب عدم استعمالها وغياب الصيانة».

وتابع البرلماني أنه «في آخر المطاف، ستنضاف تكاليف إضافية متعلقة بالإصلاحات المحتملة أو استبدال المعدات، فضلا عن التأخير الإضافي في افتتاح فضاء ينتظره سكان الدار البيضاء منذ عدة سنوات».

وتساءل البرلماني عن الإجراءات التي تبدلها الوزارة من أجل تسريع افتتاح حديقة عين السبع، وكذا أسباب تأخر وصول حيوانات حديقة عين السبع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M