تجدد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا يستنفر مصالح وزارة الصحة

12 أغسطس 2023 17:02

هوية بريس-متابعات

وجهت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية دورية إلى المديرين الجهويين للصحة، أمس الجمعة، نبهت فيها إلى أنه رغم أن “كوفيد-19″، وإن لم يعد حالة صحية طارئة، على المستوى العالمي، منذ 5 ماي الماضي، فإنه مازال يشكل تهديدا كبيرا للصحة العمومية في العالم، بعد ارتفاع عدد الحالات المسجلة ما بين 10 يوليوز و6 غشت بنسبة 80 في المائة، بحسب ما سجلته منظمة الصحة العالمية.

وبناء على التطورات الجديدة للفيروس، الذي ظهر أوّل مرة في المغرب مطلع شهر مارس سنة 2020، دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية مديريها الجهويين إلى الحفاظ على تفعيل تدابير اليقظة والمراقبة للتصدي لفيروس كورونا، الذي بلغ عدد الإصابات به في المغرب خلال الأسبوع الأخير 27 إصابة، وفق المعطيات الرسمية الصادرة عن الوزارة الوصية.

ومن بين التدابير التي سارعت وزارة الصحة إلى دعوة المديرين الجهويين إلى القيام بها للتصدي لأي احتمال لانتشار كورونا توفير الاختبارات السريعة (PCR أو TAR) في مختلف المراكز الصحية، وجعلها متاحة لجميع الأشخاص الذين يُشتبه في أنهم مصابون بـ”كوفيد-19”.

وزارة الصحة دعت المسؤولين المعنيين كذلك إلى الحرص على احترام البروتوكول العلاجي الخاص بالتكفل بالمصابين، والإخطار الأسبوعي للمصالح المركزية للوزارة بالمعطيات المتعلقة بعمليات المراقبة، وحالات الإصابة الخطيرة والوفيات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M