تحطم طائرة “بوينغ 737” أوكرانية في إيران ومقتل جميع ركابها (صور)

08 يناير 2020 09:20

هوية بريس-متابعة

قال التلفزيون الإيراني ومسؤولون أوكرانيون، إن طائرة أوكرانية كان على متنها 176 شخصا تحطمت اليوم الأربعاء بسبب مشاكل فنية بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران وإن كل من كانوا على متنها لقوا حتفهم.

وتحطمت الطائرة وهي من طراز “بوينغ 737” التابعة للخطوط الدولية الأوكرانية بالقرب من المطار واشتعلت فيها النيران.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه لا يوجد ناجون من الحادث.

وقال في بيان إن أوكرانيا تسعى لمعرفة ملابسات تحطم الطائرة وعدد القتلى.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني ورئيس وزراء أوكرانيا أن الطائرة كان على متنها 167 راكبا وطاقم من تسعة أفراد.

ولم تصدر شركة الخطوط الدولية الأوكرانية أي بيان حتى الآن.

وقال بير حسين كوليفاند رئيس أجهزة الطوارئ الإيرانية للتلفزيون: “الحريق شديد لدرجة أنه لا يمكننا القيام بأي جهود للإنقاذ… هناك 22 سيارة إسعاف وأربع حافلات إسعاف وطائرة هليكوبتر في المكان”.

وأظهر مقطع مصور بثه التلفزيون الحطام وأجزاء المحرك المحترقة وقد تناثرت في أحد الحقول فيما ارتدى عمال الإنقاذ أقنعة واقية لانتشال جثث الضحايا.

ويشير موقع فلايت رادار24 لتتبع حركة الطيران، إلى أن الطائرة المنكوبة كانت في طريقها إلى كييف وأنها من طراز “بوينغ 737-إن جي” وعمرها ثلاثة أعوام فقط.

وقال متحدث باسم شركة بوينغ إن الشركة على دراية بالتقارير الإعلامية التي تفيد بتحطم طائرة في إيران وإنها تجمع المزيد من المعلومات.

ومنعت الشركة تحليق أسطول طائراتها من طراز 737 ماكس في مارس بعد تحطم طائرتين من هذا الطراز مما أدى لمقتل 346 شخصا. وكالات

Part of the wreckage from Ukraine International Airlines flight PS752, a Boeing 737-800 plane that crashed after taking off from Tehran’s Imam Khomeini airport on January 8, 2020, is seen in this still image taken from Iran Press footage. Iran Press/Handout via REUTERS NO RESALES. NO ARCHIVES. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IRAN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN IRAN. NO USE BBC PERSIAN. NO USE MANOTO. NO USE VOA PERSIAN. NO USE IRAN INTERNATIONAL.?

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M