تخفيض عقوبة 46 متهما في ملف شبكة الذبيحة السرية بفاس

15 أكتوبر 2022 17:39
ماري لوبين مرشحة الرئاسة الفرنسية تهاجم من جديد الذبيحة الإسلامية

هوية بريس-متابعة

أصدرت غرفة الجنح الاستئنافية باستئنافية فاس، حكمها في شبكة الذبيحة السرية المتابع فيها 46 متهما راجعت لغالبيتهم الأحكام الابتدائية في حقهم بعد مناقشة ملفهم استئنافيا، بمن فيهم النائب السابع لرئيس مقاطعة جنان الورد المنتمي للتجمع الوطني للأحرار وشقيقه، المدانين ابتدائيا بسنتين حبسا.

الغرفة الاستئنافية راجعت حكم النائب السابع وخفضته إلى سنة واحدة حبسا نافذا، مقابل 10 أشهر حبسا نافذا لشقيقه مع الإبقاء على مبلغ الغرامة المحددة في 20 ألف درهم لكل واحد منهمان، كما 9متهمين آخرين أدينوا ابتدائيا بسنة واحدة حبسا نافذا وخفضت عقوبتهم استئنافيا إلى 8 أشهر حبسا لكل واحد منهم.

التخفيض شمل أيضا متهمين اثنين حكم عليهما ابتدائيا ب8 أشهر حبسا نافذا والغرامة وخفضت عقوبتهما استئنافيا إلى 6 أشهر حبسا نافذا فقط، كما 5 متهمين أدينوا ابتدائيا ب6 أشهر حبسا نافذا والغرامة وخفضت عقوبتهم استئنافيا إلى 4 أشهر حبسا نافذا، فيما تم الإبقاء على باقي مقتضيات الحكم الابتدائي.

ومن هذه المقتضيات احكم على باقي المتهمين المتابعين في الملف نفسه ب6 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ والغرامة، وإتلاف كمية اللحوم المحجوزة وتوابعها بمختلف أنواعها وأشكالها ومصادرة الأموال المحجوزة للخزينة العامة كما الأسلحة البيضاء وسيارة، دون شاحنة قررت المحكمة إرجاعها لمالكيهما القانونيين.

وفككت شبكة الذبيحة السرية بناء على معلومات توصلت بها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس اعتمادا على تحريات “ديستي”، قبل إيقاف الجزارين بأنحاء مختلفة من المدينة، بمن فيهم النائب السابع لرئيس مقاطعة جنان الورد الذي اعتبر المتهم الرئيسي في هذا الملف الذي تتبعه الرأي العام باهتمام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M