تذكر بـ”مجازر أبيد فيها ملايين المسلمين”.. منع ملابس مُستفزة في مونديال قطر (+فيديو)

25 نوفمبر 2022 22:57

هوية بريس – متابعات

منع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الجمعة، الجماهير من ارتداء أزياء “الحملات الصليبية” في مباراة إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، المقررة مساءً ضمن مباريات كأس العالم قطر 2022.



ومُنع مشجعان، أمس الخميس، من دخول ملعب البيت بسبب ملابس تنكرية للمحاربين، وحمل المشجعان سيوفا بلاستيكية ودروعا عليها صليب القديس جورج.

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي كيف أثار المشجعان استغراب الجماهير في محطة المترو، إذ التقط المشجعون مقاطع فيديو وصور لهما في طريقهما إلى الملعب.

ونقلت صحيفة تايمز البريطانية عن (فيفا) قوله “الأزياء الصليبية في السياق العربي يمكن أن تكون مسيئة للمسلمين”.

ونصحت مجموعة “كيك إت أوت” البريطانية، المناهضة للتمييز، المشجعين بعدم ارتداء أزياء تنكرية تمثل الفرسان أو الصليبيين، “مما يذكر بالحروب الدينية التي شنها المسيحيون ضد المسلمين في العصور الوسطى”.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن متحدثة باسم المجموعة “ننصح الجماهير التي تحضر مباريات كأس العالم، بأن بعض الملابس مثل الأزياء التنكرية التي تمثل الفرسان أو الصليبيين، ربما لا تكون موضع ترحيب في قطر ودول إسلامية أخرى”.

وأضافت “أشارت نصائح السفر الصادرة عن وزارة الخارجية البريطانية قبل البطولة إلى أنه يجب على المشجعين التعرف على العادات المحلية، ونحن نشجع الجماهير على اتباع هذا النهج”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M