تركيا تتجاهل تهديدات السيسي وتواصل الاستعداد لعملية عسكرية في سرت

14 يوليو 2020 09:44

هوية بريس-متابعة

دعت الخارجية التركية، الى ضرورة تسليم سرت والجفرة لحكومة الوفاق الليبية، مؤكده أن الاستعداد لعملية عسكرية مستمر، وذلك رغم تحذيرات مصر بأن مدينة سرت خط أحمر.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في تصريح أمس الاثنين، ان الاعلان عن وقف اطلاق النار في ليبيا الان، لن يكون في مصلحة حكومة الوفاق الليبية، مضيف ان تسليم المدينتين لحكومة الوفاق شرط اساس لوقف اطلاق النار والبدء بالمحادثات السياسية.

وأكد ان السياسة التركية في الشرق المتوسط والتنقيب عن الغاز والنفط ثابتة ومعلنة، مضيف ”كذلك سياستنا بخصوص ليبيا بناءا على الاتفاقيات التي وقعناها فيما بيننا“.

واشار الى ان ”اليونان وقبرص نشرتا خريطة للحدود البحرية في المتوسط، ولكن وفق هذه الخريطة لم تترك لنا اي شيء في البحر المتوسط ولا يمكن قبولها باي حال“.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أكد في وقت سابق أنه لن يسمح بتجاوز الصراع لخط سرت، مشيرا إلى أن سرت والجفرة بالنسبة لأمن مصر خط أحمر لن نسمح بالمساس به.

وقد دعا السيسي في وقت سابق الجبش المصري إلى الحفاظ على جهوزيته لتنفيذ أي مهمة داخل الأراضي المصرية وخارجها، إذا تطلب الأمر.

هذا وقد نفذت مصر مناورة عسكرية غربي البلاد، اسمها “حسم 2020″، فيما تستعد تركيا لتنفيذ مناورة بحرية قبالة سواحل ليبيا في غضون أيام. وكالات

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. إن شاء الله نهاية الجنرال السيسي صاحب مجزرة رابعة و مجازر أخرى في حق الشعب المصري ستكون قريبا على يد الأتراك.

    2
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M