تركيا تعوض طائرات “نورثروب” الأمريكية بأخرى من صنعها

25 فبراير 2018 20:46
الجيش السوري يُسقط قطع حربية إسرائيلية

هوية بيرس – متابعات

نشرت صحيفة “غازيتا” الروسية تقريرا تحدثت فيه عن تعويض تركيا لطائرات التدريب طراز “نورثروب تي-38” الأمريكية، بطائرات تركية الصنع من طراز “هورجت”.

وقالت في تقريرها الذي ترجمته “عربي21” إنه “من المتوقع أن تجري الطائرة الجديدة تركية الصنع رحلتها الأولى بحلول سنة 2022، لتكون بذلك طائرة التدريب الأولى من إنتاج تركي بحت”. ولكن أكد “الخبراء أن تركيا تعاني حاليا من مشاكل تتعلق بصنع محرك الطائرة، لأنه من غير الواضح إلى حد الآن من هي الجهة التي ستكلف بتصنيعه”.

وأكدت الصحيفة أن تركيا تحاول الاستغناء عن خدمات طائرة التدريب النفاثة “نورثروب تي-38” الأمريكية، والاعتماد على طائرة من صنعها الخاص. وفي هذا الصدد، تعمل تركيا على صناعة طائرة التدريب والقتال “هورجت” التي ستصنع من قبل الشركة التركية لصناعات الفضاء.

ووفقا لما أكده مسؤول من وزارة الدفاع التركية، ستحل الطائرة التركية محل الطائرة الأمريكية القديمة، التي صنعت خلال الفترة الممتدة بين سنة 1961 و1972. وستكون “هورجت” الطائرة التركية الأولى التي سيتم اعتمادها في التدريبات الأساسية. وحسب الممثل عن الشركة التركية لصناعات الفضاء، من المتوقع أن لا يقتصر خط إنتاج طائرة “هورجت” على 70 قطعة فقط، وإنما هناك آفاق تصديرية واعدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M