تسمم 7 تلميذات داخل ثانوية بسطات

14 مايو 2023 18:38

هوية بريس – متابعات

استقبل قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات، الخميس الماضي، 7 تلميذات من القسم الداخلي لمؤسسة العروسية الإعدادية بالمدينة، جراء إصابتهن بتسمم جماعي، وذلك بعد نقلهن في وضعية حرجة من القسم الداخلي بالمؤسسة بواسطة سيارات الإسعاف التابعة للوقاية المدنية.

ووفق مصادر “الأخبار”، فإن الحادث وقع بعدما كان نزلاء القسم الداخلي للثانوية الإعدادية العروسية بسطات، وجلهم فتيات، تناولوا وجبة الغداء، وبعد دقائق من تناول الوجبة عمت حالة من الذعر والخوف نتيجة إصابة بعض الفتيات بحالات من الغثيان والإغماء.

الأمر الذي عجل بإخبار السلطات المحلية والأمنية والوقاية المدنية، والتي جندت سيارات الإسعاف، حيث تم نقل سبع تلميذات إلى مستشفى الحسن الثاني وإدخالهن مباشرة إلى قسم المستعجلات، ما استدعى استنفار كل الأطقم الطبية وشبه الطبية بالمستشفى لتقديم الإسعافات الضرورية والعلاجية للضحايا.

وبعد ذلك تم وضعهن تحت المراقبة الطبية لساعات، في وقت قرر الطاقم الطبي المداوم إدخال تلميذة إلى غرفة العناية المركزة وأخرى تمت إحالتها على قسم طب النساء.

الحادث عجل بدخول النيابة العامة على الخط، حيث باشرت الشرطة العلمية أخذ عينات من وجبات الأكل التي تم تناولها داخل المؤسسة وإرسالها إلى المختبر العلمي بالدار البيضاء قصد التأكد من مصدر التسمم.

واستبعد عبد العالي أسعيدي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسطات، في تصريح صحفي، المسؤولية عن المؤسسة، مؤكدا فرضية أن يكون مصدر التسمم ناتجا عن بعض الوجبات التي يتم اقتناؤها من الباعة بمحيط المؤسسة من طرف بعض التلميذات غير القاطنات بالقسم الداخلي ويتقاسمنها مع بعضهن بمن فيهن نزيلات القسم الداخلي.

وأكد المدير الإقليمي أن المديرية الإقليمية باشرت على الفور فتح بحث داخلي، بالموازاة مع البحث الذي تقوم به المصالح الأمنية للوقوف على مصدر التسمم من خلال تحليل عينات من الوجبات المقدمة لنزلاء بالقسم الداخلي، والتي يتم الاحتفاظ بعينة من كل وجبة منها لمدة ثلاثة أيام للرجوع إليها عند الضرورة في مثل هذه الحالات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M