تشغيل خامس محطة لتحلية مياه البحر في الصويرة

27 يوليو 2023 11:07
ماء

هوية بريس- متابعات

بدأ العمل بمحطة متنقلة لتحلية ماء البحر، أمس الأربعاء (26 يوليوز)، في الجماعة القروية أقرمود بإقليم الصويرة، وهي الخامسة من نوعها التي ستدخل حيز الخدمة خلال الصيف الحالي، ومن شأنها تزويد المناطق القروية، والدواوير، التي تشهد ندرة في هذه المادة الحيوية، بصبيب يصل يومياً إلى 720 طنا، اعتمادا على ناقلات عبارة عن شاحنات صهاريج.

وتكلفت وزارة الداخلية بإنجاز هذا الورش المحليّ الكبير، بتنسيق مع السلطات المحلية، وبدعم من الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء في آسفي، في إطار مشروع مُهيكَل، يهم عددا من جهات المملكة، طبقاً للتوجيهات الملكية المتعلقة بتزويد المناطق القروية بالماء الصالح للشرب، بتكلفة إجمالية قُدرت بـ16 مليون درهم.

وحسب معطيات للشركة المكلفة بالإنجاز، يتعلق الأمر باقتناء وإقامة واستغلال خمس محطات متنقلة لتصفية وتحلية وإزالة المعادن من الماء في مواقع مختلفة، على صعيد إقليم الصويرة، وهي جماعة سيدي إسحاق، وسيدي كاوكي، وبحيبح في جماعة أقرمود، وتافضنة.

وأكد المصدر نفسه، انتهاء أشغال مشروع سيدي بطاش هو الآخر، بينما توجد المواقع الأخرى في طور الانتهاء، منها موقع سيدي كاوكي، الذي سيكون إيكولوجيا بامتياز ومزود بألواح شمسية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M