تشييد ميناء “الداخلة الأطلسي” يجمع الوزير اعمارة بمسؤولي شركات الإنجاز

25 سبتمبر 2021 10:18

هوية بريس- متابعة

ترأس وزير التجهيز والنقل واللوجيستك والماء، عبد القادر اعمارة، صباح أمس الخميس 23 شتنبر 2021، بمقر مديرية الموانيء والملك العمومي البحري إجتماعا مع مسؤولي و أطر المديرية حول مشروع ميناء الداخلة الأطلسي الجديد.

وحرص اعمارة،خلال هذا الإجتماع على التنويه بأداء اطر المديرية في مختلف مراحل هذا المشروع الضخم خاصة على مستوى تتبع الدراسات التقنية التفصيلية للمشروع وكذا الإعداد وتتبع مرحلتي الإنتقاء المسبق وطلب العروض الدوليين.

هذا الأداء الذي تم، يقول الوزير، بتعاون مع مصالح المديرية العامة للطرق والنقل البري و مصالح وزارة الإقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة ومكاتب الدراسات و المختبرات المعنية.

وأهاب بالمسؤولين والأطر الحاضرين في الإجتماع  من خلالهم كل العاملين بمديرية الموانيء والملك العام البحري الاشتغال بشكل حثيث وبتناغم تام مع المديرية المركزية التي تم إحداثها للإشراف على بناء الميناء بغية إنجاح إنجاز هذا الورش الضخم المتميز الذي سينعكس إيجابا على الجهة و الوطن و كذا جزء هام من القارة الإفريقية.

كما سطر الوزير على أن هذا الإنجاز يجب أن يتم بالجودة المطلوبة وفي الآجال المقررة.  ولم يفت الفرصة دون أن ينوه بجهود المديرية في بناء ميناء آسفي الجديد وجهود المديرية المركزية التي أشرفت على بنائه والذي شرع في إستغلاله من طرف الوكالة الوطنية للموانيء منذ حوالي سنتين.

وطلب الوزير من مديرة الموانيء والملك العمومي البحري إنتاج شريط تعريفي مقتضب حول مشروع ميناء الداخلة الأطلسي الجديد لتعميمه ليتعرف عموم المواطنين على التصميم المتميز لهذه المعلمة الإستراتيجية.

الإجتماع حضره عدد من المسؤولين بوزارة التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M