تصرف عنصري مقيت ضد الإسلام وأسود الأطلس في إسبانيا

27 مارس 2023 18:29

هوية بريس – متابعات

وجهت شركة فنادق يوروستارز، اليوم الاثنين 27 مارس 2023، اعتذارا رسميا للمنتخب المغربي لكرة القدم وللمملكة المغربية بعد قيام مجموعة من العاملين بأحد فنادقها بمدريد بنشر تعاليق عنصرية ضد عناصر المنتخب المغربي وضد الإسلام والمسلمين، على خلفية تقديمهم وجبة السحور لأسود الأطلس.



وكان نادل بالفندق ذاته، نشر فيديو يظهره مع مجموعة من العاملين وخلفهم أسود الأطلس وهم يتناولون وجبة السحور وأرفقها بسب وشتم لعناصر المنتخب المغربي وإهانة معتقدات المسلمين.

وفي بلاغ رسمي، قال إدارة شركة فنادق يوروستارز على “نود أن نقدم خالص اعتذاراتنا بعد التعليقات المؤسفة والبائسة وغير المقبولة ذات الطبيعة العنصرية والكراهية ضد الأجانب والتي يتم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي والتي تسيء لأعضاء الفريق المغربي المقيمين في فندق Eurostars Madrid Tower.

في هذا الصدد، يضيف البلاغ، “نشدد على أن شركتنا ترفض بشدة أي نوع من التعليقات أو السلوك الذي فيه ميز بسبب الاصل العرقي أو الإثني والديني”. مؤكدة أن “الأشخاص الذين قاموا بتسجيل ونشر الفيديو المشار إليه على شبكاتهم الاجتماعية الشخصية ليسوا من العاملين بالفندق وإنما بعمال خارجيين يتم الاستعانة بهم عند الحاجة لتغطية فترات الاستراحة لبقية أعضاء فريق العمل لدينا”.

فيما يتعلق بمحتوى الفيديو المشار إليه، أشار المؤسسة الفندية إلى أنه “لا يعبر البتة عن شعور مستخدمي الشركة على الإطلاق ومن الواضح أن الشركة التي يعمل لديها الشخص الذي قام بهذا الفعل قد شرعت في اتخاذ إجراءات تأديبية في حقه”.

وأضاف البلاغ “وإذ نكرر اعتذارنا وأسفنا الشديد على الانزعاج الذي قد يكون سببه هذا الحادث، نحيطكم علما بأننا اتصلنا بسفيرة المغرب في إسبانيا والفريق الوطني المغربي لشرح الموقف وتكرار اعتذارنا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M