تصريح مهم بشأن إعادة “التيار الكهربائي” للمناطق المتضررة بالزلزال

16 سبتمبر 2023 19:26

هوية بريس – متابعات

كشف عبد الحليم أعضضا، رئيس مركز التحكم الجهوي بمراكش، التابع للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن فرق التدخل التابعة للمكتب تمكنت من إعادة التيار الكهربائي بمختلف الجماعات المتضررة من الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم بالمملكة، باستثناء جماعتي إغيل وأغبار، نظرا لجسامة الأضرار وصعوبة الولوج إليها، الشيء الذي أبطأ من تدخل الفريق بعين المكان.



وأوضح أعضضا، أن الفرق التقنية، لا تزال تواصل جهودها للوصول إلى هذه المناطق، في أقرب وقت ممكن، من أجل ضمان إصلاح الأعطاب، لإعادة التيار الكهربائي، مع ضمان تأمين واستمرارية التزويد بالكهرباء بمختلف جماعات الحوز، وذلك بتنسيق مع مختلف السلطات والمتدخلين.

ووفقا للمصدر ذاته، فإنه بمجرد حدوث الزلزال، سارع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إلى وضع خطة طوارئ محكمة، وذلك بتعبئة مركز التحكم الوطني ومراكز التحكم الجهوية، من أجل مراقبة الشبكة الكهربائية بشكل مستمر وآن، وخلال التتبع على مستوى العمالات والأقاليم الأكثر تضررا.

وقال المتحدث ذاته إن المديرية الجهوية للتوزيع بجهة مراكش أسفي عملت على تعبئة جميع الموارد البشرية والمادية واللوجيستيكية اللازمة، مع استنفار أزيد من 16 فرقة تقنية تابعة لمختلف أقاليم المملكة، إضافة إلى دعم ومساندة 5 مقاولات متخصصة في الأشغال.

وشدد المسؤول ذاته على أنه نظرا لحجم الأعطاب التي تم رصدها على مستوى شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، في المناطق المحيطة بمركز الزلزال بإقليم الحوز، فقد قامت الفرق التقنية بتدخلات استعجالية في احترام تام لشروط السلامة، مع تعبئة كل الإمكانات اللازمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M